وسائل إعلام تركية تحتفي بـ4 أشقاء سوريين.. هذا ما فعلوه في ولاية ماردين

وسائل إعلام تركية تحتفي بـ4 أشقاء سوريين.. هذا ما فعلوه في ولاية ماردين

احتفت وسائل إعلام تركية بأربعة أشقاء سوريين، صنعوا آلاف الأقنعة الطبية، ووزعوها مجاناً في ولاية ماردين، للمساهمة في الوقاية من انتشار فيروس “كورونا المستجد”.

وقالت وكالة إخلاص للأنباء، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن الأشقاء الأربعة لجأوا إلى تركيا قبل 8 أعوام قادمين من دمشق، وافتتحوا ورشة لخياطة الألبسة النسائية في قضاء قزلتبه التابع لولاية ماردين.

وأضافت أن الأشقاء السوريين باشروا عملهم في خياطة “الكمامات” وتوزيعها على سكان ماردين مجاناً، بعد سماعهم تصريحات الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” المتعلقة بتوفيرها مجاناً.

ولفتت الوكالة إلى أنهم تمكنوا حتى اليوم من إنجاز 10 آلاف “كمامة”، وقاموا بتوزيعها على أهالي الولاية.

وأشار أحد الأشقاء إلى أنهم أطلقوا حملتهم عرفاناً بجميل تركيا، ورغبةً منهم في الوقوف إلى جانب حكومتها ومساعدتها على تجاوز هذه الأزمة.

هذا وقد حظيت حملة الأشقاء السوريين بإعجاب وتقدير كبيرين من قبل الأتراك، الذين توجهوا إليهم برسائل الشكر عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وسبق أن أعلن الرئيس التركي أن توزيع “الكمامات” في المحال التجارية سيكون مجاناً، مؤكداً على أنهم “يملكون في خطوط الإنتاج والمخازن ما يكفي من الكمامات لجميع المواطنين حتى نهاية الجائحة”.

كما أكد وزير الصحة التركي “فخر الدين قوجة” حظرهم بيع “الكمامات” حتى في الصيدليات.

وأتاحت الحكومة التركية أمام المواطنين والمقيمين على أراضيها إمكانية الحصول على الأقنعة الواقية بشكل مجاني عبر رابط إلكتروني.

وحتى مساء الأربعاء، سجلت وزارة الصحة التركية 38 ألفاً و226 إصابة بكورونا، راح ضحيتها 812 شخصاً، فيما بلغت حالات الشفاء ألفاً و846 حالة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *