هكذا سيكون نظام العمل في “صالونات الحلاقة” التركية في زمن كورونا

هكذا سيكون نظام العمل في “صالونات الحلاقة” التركية في زمن كورونا

كشفت غرفة الحلاقين في إسطنبول عن تفاصيل نظام عمل صالونات الحلاقة الجديد خلال مرحلة تخفيف قيود كورونا.

وقال رئيس الغرفة شكري أكيوز، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن صالونات الحلاقة ستفحص حرارة الزبائن وستوفر لهم الكولونيا لتعقيم اليدين فور دخولهم.

وأضاف أن الزبائن سيرتدون “الكمامات” لدى دخولهم، وسينزعونها أثناء الحلاقة لضمان سير العملية دون عراقيل.

وتابع أن الحلاقين ملزمون بارتداء “الكمامات” وقميص أبيض طويل خلال عملهم، واستعمال المناشف والمعدات الشخصية الأخرى الصالحة للاستخدام مرة واحدة.

وأردف أن أدوات وكراسي الحلاقة ستُعقم بعد كل زبون، ولن يُسمح باستخدام سوى الماكينة الكهربائية في حلاقة الذقن حتى زوال الجائحة.

ولفت إلى أن صالونات الحلاقة ستخضع لإجراءات التعقيم كل 15 يوماً، وسيُحظر تقديم الشاي والقهوة داخلها للزبائن لمنع الإطالة في الجلوس.

وأشار إلى أن عدد الزبائن المسموح باستقبالهم سيكون بنصف عدد الكراسي المتوفرة، بحيث يفصل كرسي فارغ بين كل زبون وآخر لضمان المسافة الاجتماعية.

وأكمل أن صالونات الحلاقة ستعمل ما بين “09.00 – 19.00” وفق نظام الموعد المسبق، وسيخرج الزبون فور انتهاء حلاقته لإفساح المجال أمام زبون آخر.

وختم بالقول إنهم يعملون على تطوير تطبيق ذكي للهواتف المحمولة يخوّل الزبائن التعرف على المواعيد المتاحة لاستقبالهم، ويجنبهم مشقة البحث عن صالون فارغ.

يجدر بالذكر أن صالونات الحلاقة في تركيا ستفتح أبوابها الاثنين 11 أيار/ مايو إثر تخفيف القيود بعد إغلاق دام 50 يوماً في إطار الوقاية من فيروس كورونا.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *