جمعية المطاعم والسياحة التركية تكشف موعد افتتاح المطاعم ونظام عملها الجديد

جمعية المطاعم والسياحة التركية تكشف موعد افتتاح المطاعم ونظام عملها الجديد

كشفت جمعية المطاعم والسياحة التركية “TÜRES” عن موعد افتتاح المطاعم ونظام عملها الجديد بعد تخفيف قيود مكافحة كورونا.

وقال الرئيس الجمعية رمضان بينغول، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن المطاعم والمقاهي ستبدأ باستقبال الزبائن مجدداً في أوائل شهر حزيران/ يونيو على أبعد تقدير.

وأضاف أن المطاعم ستُلزم بفحص حرارة كافة الزبائن لدى دخولهم، ولن يُسمح لها باستقبال أكثر من نصف طاقتها الاستيعابية لضمان عزل الطاولات بمسافة لا تقل عن مترين أو مترين ونصف فيما بينها.

وتابع أن المطاعم والمقاهي ستلجأ لاستخدام الأدوات الصالحة للاستعمال مرة واحدة فقط، مثل الصحون والملاعق والأشواك وأكياس الملح والفلفل.

ولفت رئيس الجمعية إلى إمكانية السماح باستخدام الأدوات المتوفرة لدى المطاعم من صحون وسواها، بشرط تغليفها جيداً وحظر لمسها من قبل النادلين.

وأشار إلى أن المرحلة القادمة ستشهد تزايداً على طلب “الخدمة الذاتية”، وستكون مشروطة بالكمامات والقفازات وغيرها من تدابير الوقاية.

وختم بالإشارة إلى تخطيطهم لإصدار شهادة في السلامة الغذائية، تحصل عليها المطاعم الجديرة بعد التحقق من خلو أطعمتها من كافة عوامل التلوث البيئي أو الميكروبيولوجي.

وأمس الأربعاء، أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة إتمام بلاده المرحلة الأولى من معركتها ضد كورونا، ودخول مرحلة جديدة يتعين خلالها توخي الحذر خشية ظهور موجة تفشي جديدة للوباء.

وشدد قوجة على أن الحياة لن تعود إلى طبيعتها خلال هذه المرحلة، وإنما ستُخفف القيود قليلاً بشكل يسمح بإعادة تنظيم الحياة وفق قواعد جديدة.

وحتى مساء الأربعاء، سجلت وزارة الصحة التركية 131 ألفاً و744 إصابة بكورونا، راح ضحيتها 3 آلاف و584 شخصاً، فيما بلغت حالات الشفاء 78 ألفاً و202.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *