تركيا.. مناهضو “التطعيم ضد كورونا” يؤسسون حزبًا سياسيًا

تركيا.. مناهضو “التطعيم ضد كورونا” يؤسسون حزبًا سياسيًا

يعتزم حزب “من أجل حياة بدون إكراه”  تمثيل االرافضين لتلقي اللقاح المضاد لفيروس كوفيد 19 في تركيا، وأن يصبح معارضة منظمة للتدابير الوبائية الأخرى بما في ذلك وضع القناع واختبارات تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR).

 

ولن يكون للحزب الجديد أهداف في السياسة الداخلية أو الخارجية، وسيحل نفسه فور انتهاء الوباء

 

وقال حاجي علي أوزهان ، المحامي والموثق في  ولاية كيريكالي ، بوسط تركيا، إنه تم تقديم الأوراق إلى وزارة الداخلية لإنشاء حزب سياسي جديد مناهض للتلقيح يسمى حزب الحياة بدون إكراه.

 

وقال أوزهان لصحيفة سوزجو التركية اليومية إن الحزب يعترض على التدخلات القسرية للحد من الوباء والتدابير التي ادعى أنها تنتهك السلامة الجسدية للناس، وفرض لقاحات تحمل رقائق وتهدف إلى استعباد الناس”.

 

وأضاف أن الحزب يعترض أيضًا على اختبارات PCR والأقنعة وغيرها من الإجراءات الوبائية.

 

وأضاف أن الحزب لن يكون له أطماع سياسية خارج هدفه الأساسي.

 

وقال: “سيعمل حزبنا لغرض واحد فقط ، وهو محاربة إجراءات الحكومة لمكافحة الوباء، وسيحل الحزب نفسه عند اكتمال المهمة”.

 

يذكر أن عدة احتجاجات كبيرة  نظمت في اسطنبول والمدن التركية الكبرى الأخرى تسمى “الصحوة الكبرى”، كما نظمت وقفة احتجاج أمام مبنى منظمة الصحة العالمية في اسطنبول.

 

حتى الآن ، تم إعطاء أكثر من 117 مليون لقاح للناس في تركيا. وتلقى ما مجموعه 55.5 مليون شخص جرعة واحدة بينما تلقى 49 مليون شخص جرعتين.

 

لا تعاني تركيا من نقص في إمدادات اللقاح ، وهي على وشك إنتاج لقاحها المحلي ، توركوفاك.

 

ويمثل الأشخاص الذين تم تلقيحهم بجرعة واحدة 67.5 في المائة من إجمالي السكان بينما يمثل الأشخاص الذين تم تطعيمهم بجرعتين 59 في المائة. وقال وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة في مؤتمر صحفي يوم الأربعاء ، يتعين علينا زيادة عدد من تلقوا الجرعة الثانية إلى 70 في المائة  حتى نصل إلى المناعة المجتمعية.

 


مصدر الخبر :ترك برس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *