تركيا: ضبط 200 مهاجر أثناء تسللهم إلى اليونان

تركيا: ضبط 200 مهاجر أثناء تسللهم إلى اليونان

ضبطت قوات الأمن التركية، اليوم الإثنين، 200 مهاجر غير نظامي خلال محاولتهم التسلل من الأراضي التركية إلى اليونان.

ونقلت وكالة “الأناضول” عن مصادر أمنية قولها، إن فرق خفر السواحل التركية، نفذت 3 عمليات قبالة سواحل جناق قلعة غرب البلاد، وضبطت فيها 101 مهاجر غير نظامي.

وأوضحت أن المهاجرين كانوا يعتزمون التسلل إلى اليونان عبر قوارب مطاطية، مشيرة إلى أن 100 مهاجر يحملون الجنسية الأفغانية، وواحد من فلسطين.

وفي جناق قلعة أيضا، تمكنت قوات الدرك من إلقاء القبض على 43 مهاجرا غير نظامي، بقضاء “آيفاليك”، يحملون الجنسية الأفغانية، وكانوا يختبئون بين أشجار الزيتون، منتظرين الفرصة المناسبة للتسلل إلى جزيرة ميدللي اليونانية.

ولفتت المصادر إلى أن قوات الدرك، نقلت المهاجرين إلى مركز ترحيل الأجانب في آيفاليك.

وفي ولاية موغلا غرب البلاد، تمكنت فرق خفر السواحل من ضبط 33 مهاجرا غير نظامي، على متن 3 قوارب مطاطية، قبالة سواحل مدينة بودروم.

وأشارت المصادر الأمنية، إلى أن المهاجرين يحملون جنسيات، فلسطين وأفغانستان وباكستان وبنغلاديش وسوريا والعراق، ونقلوا إلى إدارة الهجرة في موغلا.

وفي ولاية أدرنة شمال غرب البلاد، ضبطت قوات الدرك 23 مهاجرا غير نظامي، كانوا يستعدون لعبور الحدود التركية باتجاه اليونان بطريقة غير قانونية.

وبيّت المصادر الأمنية، أن المهاجرين يحملون جنسيات سوريا وأفغانستان والمغرب والعراق وفلسطين وبنغلاديش، حيث تم نقلهم إلى إدارة الهجرة في أدرنة.


مصدر الخبر :الأناضول + فريق تحرير الجسر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *