السلطات التركية تمهل السوريين المخالفين في إسطنبول حتى 20 آب

السلطات التركية تمهل السوريين المخالفين في إسطنبول حتى 20 آب

أمهلت السلطات التركية في ولاية إسطنبول اللاجئين السوريين غير المسجلين في الولاية حتى تاريخ 20 آب / أغسطس القادم للعودة إلى الولايات التي استصدروا منها بطاقة الحماية المؤقتة (كمليك).

وذكر بيان صادر عن ولاية إسطنبول، اليوم الاثنين، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، أن عدد الأجانب المقيمين في إسطنبول يبلغ اليوم مليون و 69 ألف و 860 أجنبياً، بينهم 547 ألف و 479 “ضيفاً سورياً” يقيم تحت بند الحماية المؤقتة، و 522 ألف و 381 أجنبياً حاصل على تصريح بالإقامة.

وأكد البيان استمرارَ السلطات بترحيل المهاجرين غير النظاميين المتسللين إلى تركيا بطريقة غير شرعية، في إطار محاربة الهجرة غير الشرعية.

وأضاف أن السوريين غير الخاضعين للحماية المؤقتة (غير المسجلين أو/و غير الحاملين للكمليك) سيتم ترحيلهم إلى المحافظات (الولايات) المحددة من قبل وزارة الداخلية التركية.

كما لفت الانتباه إلى أن التسجيل على الـ “كمليك” مغلق في إسطنبول.

وأمهل البيان اللاجئين السوريين المسجلين في ولايات أخرى خارج إسطنبول حتى تاريخ 20 آب / أغسطس القادم للعودة إلى الولايات التي حصلوا منها على الـ “كمليك”، مضيفاً أن من يُضبط منهم بعد انقضاء المهلة سيُرحّل إلى تلك الولايات استناداً إلى تعليمات وزارة الداخلية.

كما شدّد على ضرورة حمل المسجلين في إسطنبول لبطاقة الحماية المؤقتة خاصتهم أو/و جواز السفر، وإبرازها لرجال الأمن حين طلبها، وذلك درءًا لحالات الظلم التي قد يشهدوها.

وأكد أنّ عمليات التفتيش على تصاريح التنقل بين الولايات “إذن السفر” ستستمر بشكل متواصل في محطات الحافلات والقطارات، والمطارات، وكافة وسائل النقل الأخرى، وسيُرحّل من يُضبط دونها إلى الولايات المسجلين فيها.

وختم البيان بالتأكيد على أن الجهود المبذولة لمكافحة الهجرة غير الشرعية ستستمر بالتنسيق مع الولاية استناداً إلى الأسس المذكورة أعلاه.


مصدر الخبر :فريق تحرير الجسر ترك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *