أشرف على عمليات إعدام.. وكالة تركية تنشر اعترافات قيادي سابق بتنظيم الدولة

أشرف على عمليات إعدام.. وكالة تركية تنشر اعترافات قيادي سابق بتنظيم الدولة

نشرت وكالة أنباء تركية اعترافات قيادي سابق في تنظيم الدولة، اعتقلته القوات الأمنية قبل أيام في ولاية بورصة، غربي البلاد.

وقالت وكالة “دمير أوران”، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن المتهم “ي – أ / 50 عاماً” دخل الأراضي التركية بشكل غير مشروع قبل 3 أشهر، برفقة ابنه “ك – أ”.

وأضافت أنهما أقاما لفترة قصيرة في إزمير، ثم انتقلا إلى ولاية كوجالي، ومنها إلى بورصة.

وأشارت الوكالة إلى أن الأجهزة الأمنية شرعت بمراقبة المشتبه بهما فور وصولهما إلى تركيا، بغية الكشف عن ارتباطاتهما، وألقت القبض عليهما بعد التحقق من مساعيهما للفرار إلى خارج البلاد.

كما لفتت الانتباه إلى أن المدعو “ي – أ” كان يُعرف في صفوف التنظيم باسم “أبو تقي الشامي”، وهو قيادي سابق أشرف على عمليات إعدام باسم التنظيم.

وتابعت أن ابنه “ك – أ” كان عنصراً استخباراتياً عمل لصالح التنظيم أيضاً.

واعترف “ي – أ” بإشرافه على تنفيذ أحكام الإعدام الصادرة بحق أسرى التنظيم في محافظة دير الزور، وأشار إلى أنه تلقى تدريباً على الخطابة المؤثرة ولغة الجسد داخل التنظيم.

وتابع: “تدربنا 20 يوماً على تسجيل المقطع المصور عام 2016، ولم يكن الأسرى على علم بموعد تنفيذ حكم الإعدام، كنا نخبرهم بأننا نقوم بـ “بروفة” فقط”.

وختم قائلاً: “حينما حان موعد التنفيذ، أعدمنا الأسرى دون أن نبلغهم مسبقاً، وكانوا يمثلون في المقطع المصور ظناً منهم بأنها “بروفة” أخرى”.


مصدر الخبر :فريق تحرير الجسر ترك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *