أتراك يبكون على حال حلب بعد مشاهدتهم فيلم “من أجل سما”

أتراك يبكون على حال حلب بعد مشاهدتهم فيلم “من أجل سما”

انطلق أسبوع ” On5Sıfır7” السينمائي، في الأول من الشهر الجاري، الذي تنظمه جمعية 15 يوليو، بدعم من وزارة الثقافة والسياحة للمرة الثانية هذا العام.

وبدأ الأسبوع فعالياته بعرض الفيلم الوثائقي السوري “من أجل سما”، وهو فيلم تم إنتاجه في سوريا وبريطانيا أنتج عام 2019، من إخراج وعد الخطيب و المخرج البريطاني إدوارد واتس، الفائز بجائزة بافتا لافضل فيلم وثائقي، ورشح لنيل جائزة الأوسكار لأفضل فيلم وثائقي.

وعُرضَ خلال الأسبوع السينمائي أفلام تتناول مواضيع الانقلاب والمقاومة والحرية، وأقيم في سينما “بيوغلو 1948 أطلس” وكانت الانطلاقة مع الفيلم الوثائقي “من أجل سما”.

وتفاعل الجمهور التركي مع الفيلم السوري، وذرف شباب أتراك الدموع من أجل حلب بعد مشاهدتهم الفيلم الذي يوثق مشاهد من القصف على سوريا، ونقلت منصة “ TR99” عن بعض من حضروا انطباعاتهم بعد رؤيتهم “من أجل سما”.

وقالت شابة في رد فعلها بعد رؤية الفيلم: ” مشاهدة الفيلم أوجعت قلبي وبكيت بشدّة، فالناس كلهم متساوون في كل مكان بالدنيا”.

بينما قالت أخرى: لماذا عاش السوريون كل هذا خلال 10 سنوات، فقط لأنهم يناضلون من أجل الحرية”.

وقال شاب : “السوريين لم يريدوا أن يتركوا بلادهم، حتى الطفل البالغ من العمر 10 أعوام لم يكن يرغب بالمغادرة، وأضاف: “أننا في الفترة الأخيرة في تركيا، نسمع الكثير من الأخبار التي تقول: “لماذا جاء السوريون إلى هنا أو لماذا لا يعودون إلى بلادهم، هناك من يقولون لماذا هربوا من الحرب، ولكن عنما يشاهدون هذا الفيلم، سيفهمون لماذا هربوا.


مصدر الخبر :فريق تحرير الجسر ترك + TR99

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *