ووركيوم.. منصة عربية آمنة بديلة لتوليد التطبيقات الإدارية بإسطنبول

ووركيوم.. منصة عربية آمنة بديلة لتوليد التطبيقات الإدارية بإسطنبول

تعتبر منصة ووركيوم (workiom)، التي انطلقت من مدينة إسطنبول قبل عامين، الأولى عربياً في توليد التطبيقات الإدارية، ومساحة عملٍ منظمة، لإدارة المشاريع والمهام وعلاقات العملاء، وكل ما يحتاجه المستخدم العربي، في مكان واحد بلا برمجة.

وانطلقت المنصة بتمويل عربي تركي واعد، إذ تجمع خيرة الكفاءات التقنية والفنية الشابة، التي التقت لتصهر خبرات سنوات من الجدّ والعلم والتجربة في بوتقة حلّ شامل موحد.

وتستهدف المنصة تسهيل عمل الشركات العربية الناشئة والتقليدية، دون التضحية بخصوصية المستخدمين، أو تسليمها لجهات أو حتى دول أخرى.

وخلال الحملة الإسرائيلية الأخيرة، برزت أهمية المنصة كبديل عن المنصات الأخرى غير الآمنة.

الرئيس التنفيذي للمنصة سنان حتاحت، تحدث لـ”الأناضول” عنها مبينا أنها “مساحة عمل افتراضية، هدفها تمكين الشركات وفرق العمل من إدارة جميع بياناتهم وأعمالهم، ومهام ومشاريع الفريق، ومتابعة النتائج المترتبة على الأداء”.

وأضاف أن المنصة “أداة فعّالة جداً أثبتت نجاعتها في ترتيب بيئة العمل، وأسهمت في اختصار الوقت على كثير من الشركات الناشئة لتحديد نقاط قوتها، واكتشاف فرص التطوير، حيث تتيح إمكانية تخزين البيانات لأرشفتها، وتبادلها، وإعادة معالجتها ومشاركتها”.

وأكمل: “يمكن الربط بين حسابك على منصة ووركيوم مع أدوات سحابية أخرى لتسهيل العمل وتسريع الإنجاز، فهي أداة ممتازة مدعَّمة باللغة العربية، تنافس نظيراتها على المستوى العالمي في عالم إدارة المشاريع، وتختصُّ بفهم عميق لاحتياجات المستخدمين والشركات في منطقة الشرق الأوسط، فضلاً عن معايير جودة وأمان شديدة الصرامة”.

مجالات عمل المنصة واختصاصاتها

حتاحت تحدث عن مجالات عمل المنصة واختصاصاتها قائلا: “تناسب المنصة جميع بيئات الأعمال والمشاريع، من خدمة العملاء إلى أقسام تقنية المعلومات، مروراً بأعمال السكرتارية وتحضير أجندة اجتماع فعّال بسهولة بالغة، وليس انتهاء بأضخم خطط إدارة المشاريع الكبرى وعمليات التصنيع والإنتاج”.

وأردف “برزت الحاجة للمنصة اليوم أكثر من أي وقت مضى، لاسيما بعد أن اضطرت معظم الشركات العالمية والناشئة للتحول إلى الفضاء الرقمي؛ فزودتهم المنصة ببيئة آمنة مريحة، وتنبيهات ذكية بالمواعيد النهائية للتسليم، ورسائل بريد إلكتروني آلية، تسهّل إجراءات العمل من البيت”.

وأوضح أن “منصة ووركيوم توفر مساحة عمل تشاركية أونلاين، مزودة بخصائص الأتمتة الآلية للمهام المتكررة، يمكن من خلالها إنشاء خط إنتاج متعدد الخطوات بصورة آلية تماماً، أو شبه آلية، حيث يمكن تقسيم العمل ومتابعة سيره وتدفقه بين الموظفين المكلفين”.

وشرح ذلك بأن “تشغيل الإجراءات الفورية المتعلقة بالمهام اليومية والتفاصيل الروتينية، يساعد على التركيز على الأعمال والمهام الأكثر أهمية، ومع نظام توليد تقارير مرن، تعدّ التقارير الشهرية والدورية لتحديد تقدم الفريق، ونقاط الضعف والقوة، وفرص التحسين بكبسة زر”.

ولفت “باختصار هي منصة تصمّم حلولاً سهلة، بأدوات مبتكرة وفعّالة، توفر الجهد والوقت، وتمتاز بالمرونة الشديدة والأمان العالي”.

– طبيعة الخدمات

وفيما يخص طبيعة الخدمات المقدمة للعملاء، كشف حتاحت: “تساعد المنصة أصحاب المشاريع على التحول الرقمي التام في مجال الأعمال، تصمم حلولاً سهلة ومبتكرة لإدارة مهام العمل، توفر أدواتٍ لتخزين البيانات ومشاركتها”.

وزاد: “توفر إمكانية تصدير التقارير والمخططات البيانية سهلة القراءة، إرسال تنبيهات آلية بمواعيد التسليم النهائية، وتعطي لمحة شاملة عن الأداء وأداء الموظفين، والتكامل مع الخدمات الأخرى مثل خدمات الدفع، ومواقع التواصل الاجتماعي”.

وتابع “جميع الخدمات متاحة باللغة العربية والإنجليزية، وتمتاز المنصة بالمرونة المطلوبة والموثوقية العالية، وتوفير قوالب جاهزة للبدء بالعمل مباشرة، وهناك كثير من الخصائص لتجربتها مجاناً”.

– المستفيدون من الخدمات

وردا على سؤال حول المستفيدين من الخدمات، قال: “منصة ووركيوم، متاحة للجميع، لا تحتاج لتنصيب مسبق أو تدريب عميق، يمكنك الاشتراك بالمنصة عبر البريد الإلكتروني الخاص بالعمل، وتوفر المنصة إمكانية تجريب التطبيق مجاناً”.

وأضاف: “بمجرد الحصول على حساب على المنصة بإمكانك إدارة البيانات، وأتمتة الإجراءات، وإضافة الموظفين والتواصل معهم، وإصدار التقارير والمخططات البيانية، والجداول الممتدة، ومتابعة سير الأعمال، كل هذا في مكان واحد ودون الحاجة إلى إدخال سطر برمجي واحد”.

وأفاد بأنه “لن تترتب أي كلفة إضافية لصيانتها، يلزم فقط اشتراك دوري يناسب حجم الاستخدام وحجم الفريق بكل مرونة، ويمكن التواصل عبر الموقع على الإنترنت، وبعد الدخول يتم اختيار اللغة المفضلة، ويمكن إرسال الأسئلة والاستفسارات وستتم الإجابة عبر الفريق المتخصص”.

وأكد أن “العميل يستطيع حجز موعد مع أحد المستشارين لاستعراض المنصة بشكلٍ كامل بما يتلاءم مع متطلبات واحتياجات كل عميل في كل قطاع تجاري ربحي أو غير ربحي”.

– فريق العمل

وحول كفاءات المنصة وفريق العمل، قال حتاحت: “تأسست منصة ووركيوم على أيادي فريق شاب واعد من خيرة المهندسين العرب المقيمين في دولٍ عدة حول العالم، لكن معظمهم في إسطنبول؛ وقد جمعهم هدف واحد وهو الخروج بمنتج فائق الجودة، يساعد الشركات الناشئة في تحقيق التحول الرقمي بصورة صحيحة”.

وأردف: “اليوم يضم الفريق أكثر من 20 موظفا ومتعاقدا من شتى اختصاصات الأعمال، مثل مصممي واجهات الاستخدام، والمطورين، والمسوقين، ومصممي الجرافيك، وكثير من الجنود المجهولين ونحو 1500 مستخدم ينظمون مهامهم يوميا عبر المنصة”.

وشدد على أن “ووركيوم أوّل منصة عربية 100% تقدم حلولاً رقمية مبتكرة لمتابعة سير العمل عن بعد، وربما تكون المنصة الوحيدة عربياً التي تقدم كافة خدماتها وأدواتها باللغة العربية”.

وأكمل: “وتتجلى أهميتها في هذه الظروف الاستثنائية، لاسيما في ظل وجود تخوّف المشتركين من حفظ بيانات شركاتهم في مخدّمات لا تخضع مباشرة لسيطرتهم”.

وتابع: “عدم وجود منصة عربية توفر حفظ البيانات عالية الحساسية على خوادم محلية، كان حافزاً لنا لتوحيد الجهود للخروج بهذا المنجز الذي نفخر به اليوم منتجاً عربياً يلامس حاجة الشركات المحلية في المنطقة، ويحفظ أمنها السيبراني”.

وختم حتاحت بقوله: “تركيا اليوم هي قبلة لكثير من الاستثمارات العالمية، وقطاع تقنية المعلومات ليس استثناء، فسهولة إجراءات تأسيس الشركات ضمن بيئة مصرفية متقدمة آمنة، والصناعة التركية كلها عوامل أسهمت بشكل مباشر في نجاح فريقنا، وتصدير منتجنا الرقمي بقوة لينافس في الأسواق العالمية”.


مصدر الخبر :الأناضول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *