ولاية إسطنبول تطلق حملة تفتيش للتحقق من عناوين إقامة السوريين

ولاية إسطنبول تطلق حملة تفتيش للتحقق من عناوين إقامة السوريين

أعلنت ولاية إسطنبول إطلاقها حملة تفتيش في كافة أقضية الولاية للتحقق من عناوين إقامة السوريين المسجلة لدى الدوائر الرسمية، وتحديث بيانات الخاضعين منهم للحماية المؤقتة “كمليك”.

جاء ذلك في بيان رسمي أصدرته ولاية إسطنبول، صباح اليوم الجمعة.

وأضاف البيان، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، أن الحملة أُطلقت بتاريخ 15 تشرين الثاني / نوفمبر الماضي، وزارت خلالها الفرق المسؤولة 8.309 منازل في 17 مقاطعة حتى تاريخ 22 تشرين الثاني / نوفمبر.

وأردف أن الحملة أثمرت عن التحقق من عناوين إقامة 27.625 سورياً خاضعاً للحماية المؤقتة “كمليك”.

وتابعت الولاية بيانها مشيرة إلى أنها واصلت حملتها ابتداءً من يوم الاثنين 9 كانون الأول / ديسمبر الجاري، لتشمل هذه المرة الأقضية الـ 22 المتبقية في إسطنبول.

كما لفتت الانتباه إلى أهمية التحقق من عناوين إقامة السوريين وتحديث بياناتهم في سبيل ضمان كفاءة الخدمات المقدمة في مختلف المجالات، كالأمن العام، والصحة العامة، والتعليم، والتوظيف، والبنية التحتية، إضافة إلى الخطط الاستثمارية، ومنع الاضطرابات التي قد تحدث داخل المؤسسات العامة، والناجمة عن نقص تلك البيانات.

وشددت الولاية أيضاً على ضرورة احتفاظ المواطنين الأتراك والأجانب المقيمين بشكل قانوني على الأراضي التركية (حملة الكمليك من السوريين، والأجانب الحاصلين على تصاريح إقامة) بسجلات عناوينهم محدثة بشكل دائم لدى قاعدتي البيانات التابعتين لكل من مديريتي النفوس والهجرة.

وختمت بيانها بالتأكيد على مواصلة حملتها بالتنسيق مع حكّام المقاطعات “القائم مقام”، وبما يتماشى مع الأحكام العليا التشريعية.


مصدر الخبر :فريق تحرير الجسر ترك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *