وفد من “العدالة والتنمية” يزور مدينة تل أبيض شمال الرقة (صور)

وفد من “العدالة والتنمية” يزور مدينة تل أبيض شمال الرقة (صور)

أجرى وفد من مسؤولي حزب العدالة والتنمية الحاكم في ولاية شانلي أورفة زيارة تفقدية إلى مدينة تل أبيض المحررة في إطار عملية “نبع السلام” العسكرية.
وقالت وسائل إعلام تركية، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن الوفد ضم رئيس بلدية أورفة الكبرى “زينَل بيازغول”، ورئيس فرع حزب العدالة والتنمية في الولاية “بهاء الدين يلديز”، ورئيس بلدية قضاء آقجة قلعة “محمود يالشين كايا”، ورئيس بلدية قضاء أيوبية “محمد كوش”، ورئيس بلدية قضاء حيلوان “أصلان علي بايِك”، إضافة إلى مسؤولين محليين آخرين.
وأجرى الوفد جولة في سوق المدينة، استمع خلالها إلى مشاكل وطلبات المدنيين من أهاليها.
وأشار رئيس البلدية بيازغول في تصريح صحفي إلى أن تل أبيض تعاني من إهمال كبير، مضيفاً أن مطالب أهاليها تتمثل بتأمين الخبز والكهرباء، وتحسين البنية التحتية للمدينة.
وأضاف قائلاً: “لقد قمنا بالتجول في المدينة، لم نتمكن من رؤية حياة صالحة للعيش فيها، تنازل أهالي تل أبيض عن الكثير للبقاء في المدينة، نشدد نحن على حقهم في الحصول على مطالبهم شأنهم شأن شعوب الأرض الأخرى”.
كما لفت رئيس البلدية الانتباه إلى أن المدينة بقيت محتلة من قبل مليشيا “قسد” قبل أن يسترد أهاليها حريتهم بفضل عملية “نبع السلام”، معرباً عن ثقته بتحسن الظروف المعيشية فيها وازدهارها في المستقبل القريب.
والتقى الوفد بالأطباء السوريين والأتراك العاملين في مستشفى تل أبيض، حيث اطلع على عملية إعادة تأهيل المستشفى، وأبدى إعجابه بتحسن الخدمات الصحية المقدمة بشكل مستمر.
هذا وقد وزّع أعضاء الوفد في نهاية جولتهم حصصاً غذائية ومواد تنظيفية على أهالي المدينة من المدنيين، كما أدخلوا البهجة إلى قلوب الأطفال من خلال توزيع الهدايا والألعاب، بحسب المصدر.

 


مصدر الخبر :فريق تحرير الجسر ترك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *