وزير الصحة التركي يكشف موعد انخفاض وتيرة إصابات كورونا ويوجه نصائح جديدة

وزير الصحة التركي يكشف موعد انخفاض وتيرة إصابات كورونا ويوجه نصائح جديدة

قال وزير الصحة التركي “فخر الدين قوجة” إن وتيرة تسارع إصابات “كورونا” قد انخفضت، مرجحاً احتمال ثباتها في الأيام القادمة قبل أن تبدأ بالانخفاض.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي كشف خلاله عن آخر الإحصائيات المتعلقة بضحايا الفيروس.

واستهل قوجة تصريحاته بدعوة المواطنين في كافة الولايات للالتزام بالتدابير الوقائية بشكل أكبر، وتجنب نقل الوباء إلى منازلهم، مشيراً إلى إمكانية اتخاذ تدابير جديدة دون الكشف عن تفاصيلها، وذلك بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”.

وأضاف أنهم “نجحوا بالكشف عن مصادر الإصابات المسجلة بنسبة 97.5 بالمئة”، لافتاً إلى أن ذلك “يجنب المستشفيات عبءً كبيراً”.

وتابع أن “العلاج المبكر هو أحد أهم استراتيجيات أزمة كورونا المتبعة في تركيا”، وأنهم “يقدمونه مجاناً لكافة المرضى بصرف النظر عن ضمانهم الاجتماعي بناءً على قرار من الرئيس أردوغان”.

وأكمل أن “العلاج المبكر أثمر عن نتائج جيدة للغاية فيما يتعلق بالمصابين المسنين”، وأن “قرار حظر تجول من تزيد أعمارهم عن 65 عاماً أسهم بخفض معدل إصاباتهم من 35 إلى 18 بالمئة”.

ولفت إلى أن “وتيرة تسارع الإصابات قد انخفضت”، ورجح احتمال ثبات أعداد الإصابات عبر بلوغ ذروتها خلال الأيام القادمة لتبدأ بعدها بالانخفاض.

وحول حصيلة الضحايا الجديدة، قال الوزير التركي إنهم أجروا 40 ألفاً و270 فحص تشخيص خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، كشفت عن إصابة 4 آلاف و353 شخصاً بالفيروس، ليرتفع إجمالي المصابين إلى 78 ألفاً و546.

ولفت إلى تواجد 1845 مصاباً داخل أقسام العناية المركزة، و1014 على أجهزة التنفس الاصطناعي.

وأضاف أنهم شهدوا 126 وفاة جديدة، لترتفع حصيلة الوفيات الناجمة عن كورونا إلى 1769.

وتابع أن حصيلة المتعافين من الفيروس بلغت 8 آلاف و631، إثر تماثل 1542 شخصاً جديداً للشفاء خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأكد أنهم “لا يواجهون مشكلة في العلاج”، وأن “معدل إشغال المستشفيات اليوم دون نسبة 60 بالمئة”.

وعلق قوجة على إمكانية فرض حظر التجول يوم 23 أبريل/ نيسان، المصادف لعيد “الطفولة والسيادة الوطنية”، بالقول إنهم لم يناقشوا الأمر بعد، مرجحاً النظر فيه خلال الأسبوع المقبل.

وختم الوزير التركي حديثه بدعوة المواطنين إلى الصبر وعدم التخلي عن التدابير منعاً لحدوث موجة انتشار وإصابات جديدة بالفيروس.


مصدر الخبر :فريق تحرير الجسر ترك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *