وزير الصحة التركي يعلن إحصائية جديدة لفيروس كورونا

وزير الصحة التركي يعلن إحصائية جديدة لفيروس كورونا

أعلن وزير الصحة التركي “فخر الدين قوجة” ارتفاع عدد الوفيات بفيروس “كورونا” في البلاد إلى 92، والمصابين إلى 5.698.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده الوزير التركي، اليوم الجمعة.

وأضاف قوجة، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، أنهم أجروا 7.533 فحصاً بكورونا خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، كشفت عن إصابة 2.069 شخصاً جديداً بالفيروس.

وتابع قائلاً: “ارتفع بذلك عدد المصابين حتى الآن إلى 5.698، وفقدنا 17 مصاباً آخر، ليرتفع مجمل عدد الوفيات إلى 92”.

وأردف: “لقد اختلفت الظروف اليوم، والأيام القادمة ستكون حتماً مختلفة أيضاً، هذا الوباء لديه قدرة على تغيير نمط حياة العالم بأسره، من الضروري للغاية إجراء تغيير مؤقت في أسلوب حياتنا، التدابير في الواقع بسيطة، تتم السيطرة على الفيروس واعتراضه بمجرد انقطاع التواصل فيما بيننا، علينا أن نمتثل للشروط التي تمنع انتشاره”.

كما أشار إلى تسجيل الوزارة كافة الإصابات والوفيات في الولايات التركية، مضيفاً أن بعض الولايات سجلت إصابات أكثر من غيرها، دون الكشف عن توزعها.

وأكمل قائلاً: “عقدنا اليوم اجتماعاً هو الأهم لأعضاء المجلس العلمي التابع لوزارتنا، قمنا خلاله بتحليل الإجراءات الناجحة حول العالم في السيطرة على الفيروس، وارتأينا أننا بحاجة إلى اتخاذ تدابير جديدة، علينا تقليل الاختلاط بين المواطنين عبر تقليص ساعات وأيام العمل، وإعادة ترتيب جدول الإجازات”.

وأضاف أنهم قدموا إلى الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” توصيات بفرض حظر تجول جزئي، يتم من خلاله تقييد الوقت المسموح بقضائه خارج المنزل، مشيراً إلى أن أردوغان يعمل الآن على تقييم الاقتراح لاتخاذ القرار بشأنه.

وختم بالقول: “هي مرحلة مؤقتة، سنتبع أسلوباً جديداً في نضالنا هذا، وستكشف دولتنا عن كامل قوتها خلاله، وأنا أؤمن بأننا سننجح في السيطرة على انتشار الفيروس”.


مصدر الخبر :فريق تحرير الجسر ترك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *