وزير الصحة التركي يعلق على منحى وباء كورونا والولايات التي واجهت “مشاكل التفشي”

وزير الصحة التركي يعلق على منحى وباء كورونا والولايات التي واجهت “مشاكل التفشي”

قال وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، إن تدابير كورونا المُتخذة خلال الأسبوع الأخير أثمرت عن سيطرتهم مجدداً على تسارع تسجيل الإصابات.

جاء ذلك في كلمة ألقاها عقب اطلاعه على آخر تطورات الوباء في ولاية سامسون.

وأضاف قوجة، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، أن تراجع حصيلة إصابات كورونا الأخير لم يستمر طويلاً قبل أن تعود أعداد الإصابات والوفيات للارتفاع مجدداً نتيجة إهمال التدابير.

وتابع أن العالم أجمع شهد تغيرات مشابهة لمسار انتشار جائحة كورونا، لافتاً إلى تباين معدل ارتفاع الإصابات لديهم باختلاف المناطق، ونجاحهم في السيطرة على أعدادها ببعض الولايات.

وأردف أن إجراءات مكافحة كورونا وحملات التفتيش المكثفة خلال الأسبوع الأخير أثمرت عن السيطرة مجدداً على تسارع تسجيل الإصابات، وحذر من الوقوع في فخ التراخي وإهمال تدابير الوقاية.

وأكمل قائلاً: “واجهنا بعض المشاكل خاصةً في الولايات الكبرى الواقعة في منطقتي وسط وشرق الأناضول، سامسون واحدة من تلك الولايات، لكن مداخلتنا السريعة والفعالة أثمرت عن خفض معدل تسارع الإصابات خلال الأسبوع الماضي بحدود الثلث مقارنةً مع الشهر الأخير”.

وأوضح أن تركيا هي إحدى أكثر دول العالم تفوقاً من ناحية تعقب الإصابات ورصد الأشخاص المخالطين.

وختم قوجة بدعوة المواطنين للامتثال الدقيق إلى تدابير الوقاية من كورونا، مشيراً إلى أنها أهم قواهم المُستثمرة في مكافحة الوباء.

وحتى مساء الخميس، سجلت وزارة الصحة التركية 309 آلاف و790 إصابة بكورونا، راح ضحيتها 7 آلاف و785، فيما بلغت حالات الشفاء 271 ألفاً و964.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *