وزير الداخلية التركي يكشف عن قيمة التعويضات المقدمة للمتضررين من الزلزال الأخير

وزير الداخلية التركي يكشف عن قيمة التعويضات المقدمة للمتضررين من الزلزال الأخير

كشف وزير الداخلية التركي “سليمان صويلو” عن قيمة التعويضات المالية المقدمة للمتضررين من الزلزال الأخير في ولايتي إلازيغ وملاطيا.

وقال صويلو، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن عدد الأبنية المتضررة تجاوز حتى الآن ألفي بناء، مشيراً إلى أنهم لن يسمحوا لأصحاب المنازل المدمرة والآيلة للانهيار بالدخول إليها، وسيمنحونهم مساعدات مالية لشراء أثاث ومفروشات جديدة بقيمة 30 ألف ليرة تركية.

وأضاف أنهم سيمنحون المتضررين تعويضات مالية بقيمة 11 ألف ليرة لمساعدتهم في استئجار منازل، لتبلغ بذلك قيمة التعويضات مبلغ 41 ألف ليرة تركية.

أما بالنسبة للقرى، فأشار الوزير التركي إلى أن أهاليها سيحصلون على تعويضات بقيمة 16 ألف ليرة تركية.

وأردف قائلاً: “نظراً للصعوبة التي ستواجه الأهالي في العثور على هذا العدد من المنازل للإيجار، سنقوم أيضاً بإنشاء مراكز إيواء وبناء ألف حاوية (كونتينر) مجهزة ببنية تحتية متكاملة لاستضافة ألف عائلة”.

ولفت صويلو الانتباه إلى عودة مؤسسات الدولة للعمل، اليوم الاثنين، في ولايتي إلازيغ وملاطيا.

كما توجه بالشكر إلى عناصر فرق الإنقاذ التي تمكنت من إخراج 45 شخصاً سالمين من بين أنقاض الأبنية المدمرة، وتقدم بالتعازي إلى أهالي ضحايا الزلزال البالغ عددهم 35 في إلازيغ و4 في ملاطيا.

وكانت قد شهدت ولاية إلازيغ (شرق)، مساء الجمعة، زلزالاً بقوة 6.8 درجات على مقياس ريختر، شعرت به الولايات المجاورة وبعض المدن السورية والعراقية أيضاً.

وأعقب الزلزال، حتى ظهر اليوم الاثنين، 948 هزة ارتدادية، زادت قوة 21 منها عن 4 درجات على مقياس ريختر.


مصدر الخبر :فريق تحرير الجسر ترك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *