وزير التربية التركي يعلق على ملف “النجاح والرسوب” في ظل تعليق الدوام المدرسي

وزير التربية التركي يعلق على ملف “النجاح والرسوب” في ظل تعليق الدوام المدرسي

تناول وزير التربية الوطنية التركي “ضياء سلجوق” مسألة نجاح الطلاب هذا العام، في ظل تعليق دوام المدارس ومواصلة التعليم عن بعد.

جاء ذلك خلال لقاء تلفزيوني مع الوزير التركي بثته قناة محلية.

وقال الوزير سلجوق، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إنهم لم يتخذوا قراراً بعد حول نظام نجاح الطلاب، مشيراً إلى أن أعمال البنية التحتية القانونية المتعلقة بهذا الشأن على وشك الانتهاء، وسيحسمون قرارهم في غضون 10 أيام.

كما أشار إلى إمكانية اعتماد درجات الفصل الدراسي الأول عبر قوله: “تتوفر لدينا درجات الطلاب الخاصة بالفصل الدراسي الأول، ونحن نبحث الآن النتائج المتوقعة حال تطبيق السيناريو (أ)، واتخاذ القرار استناداً إلى تلك الدرجات”.

ولفت الانتباه إلى مراعاتهم أن يكون القرار ملائماً لمصلحة الطلبة من جهة، ومناسباً من الناحية القانونية من جهة أخرى، وأكد على أهمية الاستماع إلى أفكار واقتراحات المؤسسات المعنية.

وفيما يتعلق بمصير المدارس عقب انتهاء فترة التعليق مع نهاية شهر أبريل/ نيسان القادم، أشار الوزير التركي إلى أن إعادة افتتاحها مرتبط بتوصيات واقتراحات اللجنة العلمية التابعة لوزارة الصحة.

وأردف أن خطتهم البديلة في هذا الشأن تتمثل بتطوير نظام التعليم عن بعد، ورفع مستوى كفاءته، حال اضطرارهم لتمديد تعليق دوام المدارس مرة ثانية.

أما بالنسبة لامتحان العبور إلى الثانوية “LGS”، نفى الوزير سلجوق تخطيطهم لتأجيله في الوقت الراهن، وأكد أنه سيُعقد في ميعاده ما لم يطرأ سبب قاهر يدفعهم إلى التأجيل.

وأضاف أن أسئلة الامتحان ستقتصر على المواضيع التي تلقاها الطلاب وجهاً لوجه داخل المدارس حتى تاريخ 13 مارس/ آذار.

وفيما يتعلق بولايتي إلازيغ وملاطيا، أشار إلى أن التعليم وجهاً لوجه قد تم تعليقه مبكراً في تلك الولايتين بسبب الزلزال.

وختم بالقول إنهم سيكشفون عن المواضيع المطلوبة من طلاب هاتين الولايتين مطلع الأسبوع المقبل.


مصدر الخبر :فريق تحرير الجسر ترك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *