وزارة الصحة تصنف ولاية كـ”عالية الخطورة” وتحظر السفر إليها إلا اضطرارياً.. تعرف عليها

وزارة الصحة تصنف ولاية كـ”عالية الخطورة” وتحظر السفر إليها إلا اضطرارياً.. تعرف عليها

صنفت وزارة الصحة التركية غازي عنتاب كولاية عالية الخطورة، وحظرت سفر الكوادر الطبية إليها في غير الحالات الاضطرارية.

وقالت صحف محلية، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن وزارة الصحة التركية حدثت مؤخراً دليل الإرشاد الخاص بعمل المؤسسات الطبية في مرحلة التطبيع، وصنفت عنتاب ضمن الولايات المحظورة.

جاء ذلك إثر تسارع تسجيل إصابات كورونا في عنتاب، وتصنيفها كثالث أكثر الولايات ارتفاعاً بمعدل الإصابات خلال الأسابيع الأخيرة.

وأضافت الصحف أن وزارة الصحة أوعزت إلى مستشفيات عنتاب بجعل الـ “ستاجات” التدريبية عبر الإنترنت قدر الإمكان، وإزالة كافة المجلات والجرائد الموضوعة في صالات الاستقبال.

وشددت الوزارة على ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة للحيلولة دون ازدحام أجنحة الإسعاف، وحظرت على الكوادر الطبية السفر إلى عنتاب باستثناء الحالات الاضطرارية.

كما حظرت الصحة التركية دخول المرافقين إلى المستشفيات إلا بالحالات التي تستدعي تواجدهم مثل الأطفال والمسنين وذوي الاحتياجات الخاصة، وسمحت باستقبال زائر واحد لكل مريض لتلبية احتياجاته فقط.

تجدر الإشارة إلى أن ارتفاع إصابات كورونا هدد مؤخراً بتأجيل افتتاح المدارس في عنتاب، بحسب ما أكدت رئيسة البلدية “فاطمة شاهين”.

وحتى مساء الثلاثاء، سجلت وزارة الصحة التركية 207 آلاف و897 إصابة بكورونا، راح ضحيتها 5 آلاف و260، فيما بلغت حالات الشفاء 185 ألفاً و292.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *