وزارة الصحة التركية تحدث تعديلاً على شروط علاج كورونا في المستشفيات

وزارة الصحة التركية تحدث تعديلاً على شروط علاج كورونا في المستشفيات

أحدثت وزارة الصحة التركية تعديلاً على شروط علاج كورونا في المستشفيات.

وقالت صحيفة “حرييت”، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن وزارة الصحة أوعزت إلى المستشفيات تطبيق العلاج والمتابعة المنزلية على مرضى كورونا الذين يعانون من أعراض أولية مثل الحمى، والسعال، وألم البلعوم، والإسهال، وفقدان حاستي الشم والتذوق.

وأضافت أن الوزارة سمحت للمستشفيات بإدخال المصابين في حال تطور حالاتهم وظهور الأعراض المتمثلة بالضيق التنفسي وصعوبة البلع.

أما بالنسبة لحالات الالتهاب الرئوي، فقد قسّمتها الصحة التركية إلى 3 فئات “خفيفة، ومتوسطة، وحادة”، وحصرت علاج المستشفيات بالفئة الأخيرة فقط.

ولفتت الوزارة إلى أن المصابين الذين لا يحملون أعراض ضيق التنفس وصعوبة البلع ستُصنف حالتهم على أنها التهاب رئوي من الفئة الخفيفة أو المتوسطة، وسيتم علاجهم باستخدام عقار “هيدروسيكلوروكين” أو”فافيبرافير” لمدة 5 أيام.

كما سيتم استخدام العقارات المذكورة لعلاج المصابين الذين لم يُظهروا أعراضاً لمدة 5 أيام أيضاً، بهدف القضاء على الفيروس قبل تطور حالاتهم.

أما فيما يتعلق بالمخالطين، سيتم إخضاعهم لفحص كورونا في حال ظهور الأعراض عليهم، وستُقيم حالتهم لتقرير إدخالهم المستشفى أو تطبيق العلاج المنزلي إذا أكدت الفحوصات إصابتهم بالفيروس.

وفي حال عدم إظهار الشخص المخالط أعراض الإصابة، سيُفرض عليه الحجر المنزلي لمدة 14 يوماً، وسيُرفع الحظر عنه في حال انتهاء المدة المذكورة دون ظهور الأعراض عليه.

وشددت الوزارة على ضرورة متابعة الأطباء عن كثب فئة من المصابين في حال تطبيق العلاج المنزلي.

وضمّت الفئة كبار السن، ومرضى نقص المناعة المكتسبة (الإيدز)، والأشخاص الخاضعين لزراعة الأعضاء، ومرضى السرطان، والانسداد الرئوي المزمن، وارتفاع ضغط الدم، ومرضى القلب والأوعية الدموية، والأشخاص الذين يعانون من السمنة، والمدخنين، والنساء الحوامل.

ولفتت إلى ضرورة إجراء الفحوصات اللازمة قبل استخدام عقار “هيدروكسي كلوروكين” على مرضى القلب.

وحذرت الوزارة من استخدام العقار المذكور في علاج النساء الحوامل والمرضعات وحديثات الولادة.

وحتى مساء السبت، سجلت وزارة الصحة التركية 239 ألفاً و622 إصابة بكورونا، راح ضحيتها 5 آلاف و829، فيما بلغت حالات الشفاء 222 ألفاً و656.


مصدر الخبر :فريق تحرير الجسر ترك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *