وباء كورونا يهدد عودة المدارس في 5 ولايات تركية

وباء كورونا يهدد عودة المدارس في 5 ولايات تركية

قالت مصادر إعلامية إن وباء كورونا يهدد عودة المدارس في 5 ولايات تركية.

وذكرت صحيفة “سوزجو”، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، أن وزارة التربية التركية منحت الولايات كافة الصلاحيات لاتخاذ قرارات فردية فيما يتعلق بافتتاح المدارس.

واستبعدت الصحيفة، استناداً إلى مصادرها، عودة المدارس نهاية شهر أغسطس/ آب الجاري في جميع الولايات.

ولفتت إلى إمكانية اعتماد تقويم دراسي مختلف في بعض الولايات والأقضية.

وتابعت أن تسارع تسجيل إصابات كورونا يهدد بشكل كبير عودة المدارس في ولايات أنقرة، وغازي عنتاب، وشانلي أورفة، وقونيا، وملاطيا.

أما فيما يتعلق بالمدارس الخاصة، كشفت الصحيفة عن اعتزام وفد من ممثليها الاجتماع مع مسؤولين من وزارة التربية لحسم الجدل المتعلق بافتتاحها.

وأضافت أن مالكي المدارس الخاصة لن يصروا خلال الاجتماع على افتتاح مدارسهم، وسيطلبون من التربية التركية منع افتتاح المدارس غير الملائمة لظروف الوباء الحالية.

وختمت الصحيفة بالإشارة إلى إمكانية حظر السفر من وإلى بعض الولايات في حال افتتاحها للمدارس، درءً لأي تطور سلبي قد يشهده مسار انتشار الوباء فيها.

يُشار إلى أن وزارة التربية التركية أعدت 4 خطط مختلفة فيما يتعلق بالعام الدراسي المقبل “التعليم وجهاً لوجه بشكل كامل – التعليم الهجين – استثناء بعض الولايات من افتتاح المدارس – التعليم عن بعد بشكل كامل”، وسيتم اعتماد إحداها خلال الأيام القليلة القادمة.

وحتى مساء الأحد، سجلت وزارة الصحة التركية 240 ألفاً و804 إصابات بكورونا، راح ضحيتها 5 آلاف و844، فيما بلغت حالات الشفاء 223 ألفاً و759.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *