والي “غازي عنتاب” ينفي الشائعات المتداولة حول اللاجئين السوريين

والي “غازي عنتاب” ينفي الشائعات المتداولة حول اللاجئين السوريين

نفى والي غازي عنتاب “داوود غول” صحة الشائعات المتداولة حول اللاجئين السوريين، مؤكداً على أنهم سواسية مع الأتراك ولا يملكون أي امتيازات إضافية.

 

جاء ذلك خلال لقاء تمحور حول السوريين أجرته صحيفة “يني عقد” مع الوالي التركي، وترجمه موقع “الجسر ترك”.

 

ونفى الوالي غول بشكل قاطع صحة الادعاءات المتداولة حول عدم انصياع السوريين للقوانين، مشدداً على استحالة تقديم أية امتيازات لهم دوناً عن المواطنين الأتراك.

 

أما فيما يتعلق بالمساعدات المقدمة للسوريين، أكد الوالي التركي على أن بلاده تقوم بدور الوساطة فقط فيما يتعلق بإيصال المساعدات الممولة دولياً لهم، مضيفاً أنهم لا يشكلون أي عبء على الخزينة التركية.

 

وحول تصور الأتراك الناقم على اللاجئين “تمتعهم” على الأراضي التركية في الوقت الذي يخوض فيه جيشهم الحروب، أكد الوالي غول على أنه تصور خاطئ أيضاً، مشيراً إلى أن السوريين يقاتلون إلى جانب الأتراك التنظيمات الإرهابية التي تهدد مستقبل وأمن تركيا.

 

وتابع مشيراً إلى أن العمليات العسكرية أثمرت عن إعادة الأمن إلى الشمال السوري، ومكنت 360 ألف سوري من العودة إلى بلادهم، معرباً عن ثقته بازدياد أعداد العائدين مع نهاية عملية “نبع السلام”.

 

ولدى سؤال الصحفية الوالي التركي عن رأيه بأخبار الغرب المناهضة لتركيا، واتهامهم إياها بمحاولة احتلال الأراضي السورية بدليل تأسيس جامعة داخلها، نفى غول مطامع تركيا في أراضي غيرها، مشيراً إلى ارتباط زوال الإرهاب بشكل مباشر مع الوجود التركي في الداخل السوري.

 

أما فيما يتعلق بتأسيس الجامعة، أكد الوالي غول على رغبة السوريين وطموحهم في العيش في بيئة تخولهم العمل والدراسة، مضيفاً أن توفير الإمكانيات المتواجدة هنا (تركيا) في الداخل السوري سيحوله إلى مركز جذب بالنسبة لهم.

 

وختم قائلاً: “لا أطماع لنا بالاحتلال، وإنما نشجع أصدقاءنا السوريين ونحفزهم على العودة إلى بلادهم”.


مصدر الخبر :فريق تحرير الجسر ترك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *