والي إسطنبول يوجه رسالة مهمة لسكان المدينة حول “كورونا” (صور)

والي إسطنبول يوجه رسالة مهمة لسكان المدينة حول “كورونا” (صور)

وجه والي إسطنبول “علي يرلي قايا” رسالة إلى أهالي وسكان المدينة، جراء عدم التزامهم بالتحذيرات والتدابير المُتخذة في إطار السعي للسيطرة على فيروس “كورونا”.

وشدد الوالي التركي في بيان رسمي، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، على أهمية الالتزام بالقواعد الـ 14 للوقاية من “كورونا”، ومراعاة تدابير النظافة الشخصية، وعدم الخروج من المنزل باستثناء الحالات الطارئة.

ولفت الانتباه إلى فرض السلطات حظر تجول على المسنين، مشيراً إلى أن هذه الفترة احترازية ومهمة للغاية، يتوجب علينا الانصياع كلياً إلى التعليمات والأوامر خلالها.

وأضاف أن أولئك الذين يقولون: “أشعر بالملل، أنا بصحة جيدة لن يحدث لي شيء، استنشاق الهواء الطلق سيكون جيداً”، قد يتسببون بضرر كبير لأنفسهم وأحبائهم أيضاً.

وأردف: “لا تدع الأوقات التي تقضيها اليوم على الشواطئ وفي الحدائق تتحول إلى ظروف محزنة لأحبائنا في الغد”.

وختم بالقول: “إنه نضال شامل، سنواصل فيه كفاحنا دون مساومة، شكراً لكم على صبركم وتفهمكم ودعمكم”.

وكانت قد تداولت صحف محلية صوراً لشواطئ إسطنبول، التُقطت صباح الأحد، تُظهر ازدحامها على الرغم من التحذيرات الحكومية المتعلقة بضرورة التزام المنازل.

وقالت الإعلام التركي الرسمي إن سيارات الشرطة جابت كافة أقضية إسطنبول، ووجهت نداءً عبر مكبرات الصوت إلى أهاليها، دعتهم فيه للعودة إلى منازلهم والتعامل مع الظرف الراهن بحساسية أكبر.

كما أبدت فرق الشرطة اهتماماً خاصاً بكبار السن الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاماً، حيث قامت بتحذيرهم بشكل شخصي، وطلبت منهم العودة إلى منازلهم.


مصدر الخبر :فريق تحرير الجسر ترك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *