هيئة إغاثة تركية تنهي أعمال بناء 200 منزل لنازحي إدلب على الحدود

هيئة إغاثة تركية تنهي أعمال بناء 200 منزل لنازحي إدلب على الحدود

انتهت هيئة الإغاثة التركية “İHH” من أعمال بناء أول 200 منزل لنازحي إدلب على الحدود التركية، وسلّمتها للعوائل السورية.

وقال المسؤول الإعلامي للهيئة في سوريا “سليم طوسون”، إنهم اتخذوا من قرية كفر لوسين، شمال إدلب، موقعاً للمنازل التي يبنوها، مشيراً إلى أن المنزل الواحد يضم غرفتين تبلغ مساحتهما 24 متراً مربعاً، وذلك بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”.

وأضاف أنهم انتهوا من تشييد أول 200 منزل، وسلموها للعوائل السورية، وأكد أن أعمال البناء مستمرة بوتيرة متسارعة للانتهاء من بناء 10 آلاف منزل، بحسب ما خططوا إليه.

وأشار طوسون إلى أن مشروعهم لن يقتصر على ريف إدلب فقط، وإنما سيتوسع لينهي حياة المخيمات في مدينة اعزاز، والباب، وجرابلس أيضاً.

وأردف قائلاً: “تبلغ تكلفة إنشاء المنزل نحو 2000 – 2200 ليرة تركية، أطلقنا أيضاً مشروعاً ضخماً لتشييد أبنية مؤلفة من 3 طوابق، يضم كل بناء 12 شقة سكنية، انتهينا في الوقت الراهن من تشييد 72 شقة، وسلمنا مفاتيحها للعائلات السورية، نواصل العمل على تشييد 60 شقة أخرى سننتهي منها قريباً”.

كما لفت الانتباه إلى اعتمادهم في أعمال البناء على العمال السوريين بشكل كبير، وأضاف: “يعمل في مشروعنا نحو 40 سورياً، يتمكنون بفضل المشروع من المساهمة في تشييد المنازل لمواطنيهم من جهة، وكسب المال لتوفير احتياجاتهم من جهة أخرى”.

وكان قد أصدر الرئيس التركي “رجب طيّب أردوغان” تعليمات لبناء مساكن مؤقتة للنازحين السوريين في محافظة إدلب.

وأشار إلى أن المنازل ستكون مبنية من الطوب ومسقوفة بأغطية عازلة، لكي تقي السوريين برد الشتاء القارس.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *