هيئة إغاثة تركية تؤسس مخيماً جديداً للنازحين شمال إدلب

هيئة إغاثة تركية تؤسس مخيماً جديداً للنازحين شمال إدلب

أعلنت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية “İHH” عن انتهائها من تأسيس مخيم جديد للنازحين السوريين في قرية طورلاها بريف إدلب الشمالي.

وبحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك” نقلاً عن وكالة إخلاص، فقد ضم المخيم 400 خيمة شُيّدت على مساحة 30 دونم بالتعاون مع الأمم المتحدة.

ونُقل إلى المخيم الجديد 400 عائلة سورية نازحة، كانت قد اتخذت من ظلال أشجار الزيتون ملاذاً لها، هرباً من بطش نظام الأسد وقصفه الذي طال منازلها.

ولفتت الوكالة الانتباه إلى أن أولوية الانتقال للعيش داخل الخيم كانت من نصيب العائلات التي تضم أفرادها أشخاصاً يعانون من إعاقات جسدية.

وقال منسق أنشطة هيئة الإغاثة التركية في سوريا “زكي طاهر أوغلو” إن ما يزيد عن 550 ألف مدني اضطروا للجوء إلى المناطق القريبة من الحدود التركية جراء استهداف طيران الأسد لمنازلهم في إدلب.

وأضاف مسؤول الهيئة أن عدم استيعاب المخيمات الموجودة لأعداد النازحين الجدد دفع الكثير منهم للجوء إلى مناطق انتشار أشجار الزيتون.

وتابع مشيراً إلى أنهم قرروا تشييد المخيم الجديد إثر ازدياد الحاجة إليه، مضيفاً أنه يضم حمّاماً ومرحاضاً، إضافة إلى بئر ماء لتأمين مياه الشرب للنازحين.

كما أردف أنهم قاموا بتوزيع المساعدات الإنسانية على العوائل المقيمة في المخيم، تضمنت المفروشات والمواد الغذائية إضافة إلى مواد التنظيف.

هذا ولفت مسؤول الهيئة الانتباه في ختام حديثه إلى وجود آلاف العائلات السورية النازحة المقيمة في العراء، مشدداً على ضرورة إنشاء مخيمات جديدة أخرى لاستيعابها قبل حلول فصل الشتاء.


مصدر الخبر :فريق تحرير الجسر ترك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *