نائب أردوغان يؤكد عزم تركيا مكافحة الإرهاب بالداخل والخارج

نائب أردوغان يؤكد عزم تركيا مكافحة الإرهاب بالداخل والخارج

قال فؤاد أوقطاي نائب الرئيس التركي، أن بلاده ستواصل بعزيمة مكافحة الإرهاب داخل وخارج تركيا، متمنيا النجاح لقوات الأمن التركية في عمليتها ضد مليشيا “ب ك ك” .

جاء ذلك في كلمته خلال حضوره لحفل رسمي بمناسبة الذكرى المئوية لاستقلال أفغانستان، في العاصمة أنقرة.

وأطلقت وزارة الداخلية التركية، الإثنين، عملية “الكاسر” ضد مليشيا “ب ك ك”، في ولايات “هكاري” و”شرناق” و”وان”.
ويشارك في العملية قوات من الدرك ووحدات الأمن والحراس الأمنيين، ويديرها القائد العام للدرك الفريق أول عارف جتين من ولاية هكاري.

وفي سياق آخر، أكد نائب الرئيس التركي، أن الهجوم  البغيض الذي استهدف حفل زفاف، ليلة السبت، في العاصمة الأفغانية كابل، استهدف استقرار وسلام الشعب الأفغاني.

وتمنى أوقطاي الرحمة للذين لقوا مصرعهم، والشفاء العاجل للمصابين.

وأشار أوقطاي إلى متانة العلاقات الثنائية بين تركيا وأفغانستان. مؤكدا أن صداقة البلدين تمتد جذورها لقرون عديدة.

وذكر أوقطاي أن أفغانستان كانت واحدة من أوائل الدول التي اعترفت بأول حكومة تركية عقب تأسيس الجمهورية، مشيرا أن السفارة التركية كانت أول سفارة افتتحت في العاصمة الأفغانية عقب استقلالها.

وأوضح أن بلاده تقف إلى جانب أفغانستان دون التمييز بين الدين والطائفة والعرق، وتواصل دعمها في كافة المجالات وخصوصا المجال الأمني عبر برامج التدريب للجنود والشرطة الأفغان.


مصدر الخبر :الأناضول

One response to “نائب أردوغان يؤكد عزم تركيا مكافحة الإرهاب بالداخل والخارج

  1. من انتم ايها الحزب الفاسد تضعون ايديكم فى ايد من يقتلوا المسلمين وتتباكوا عليهم بدموع التماسيح فعلا العلمانيه كفر بالله وانتم تضعون ايديكم فى ايد روسيا وإيران الذين قتلوا مليون مسلم وتتباكوا على المسلمين وتضعون ايديكم فى ايد حكومة افغانستان التى تقتل المسلمين بل وتقتلوهم معهم إرضاء لاسيادكم الامريكان وكذلك متحالفين مع كل ملل الكفر لقتل المسلمين وبعد قتل المسلمين الصادقين هل تتخيلوا بغبائكم أن الروم والفرس سيتركوكم لو تخيلتم ذلك للحظه فأنكم احمق من الحمير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *