من أجل المهاجرين.. دوريات مكثفة للشرطة التركية في مياه نهر مريج الحدودي مع اليونان

من أجل المهاجرين.. دوريات مكثفة للشرطة التركية في مياه نهر مريج الحدودي مع اليونان

كثفت الشرطة التركية الخاصة من دورياتها في مياه نهر مريج الحدودي مع اليونان، بالتزامن مع تصدي قوات حرس الحدود اليونانية للمهاجرين، واستخدامها العنف لمنع وصولهم إلى أراضيها.

وقالت وكالة “دمير أوران” للأنباء، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن السلطات التركية نشرت مؤخراً ألف عنصر من قوات الشرطة الخاصة في ولاية أدرنة، على طول الشريط الحدودي.

وأضافت أن مهام الشرطة الخاصة تتمثل بمنع القوات اليونانية من التصدي للمهاجرين بعنف، وإجبارهم على العودة إلى الأراضي التركية، بعد سرقة نقودهم وثيابهم وحاجاتهم الثمينة.

كما لفتت الصحيفة الانتباه إلى تكثيف الشرطة التركية الخاصة من دورياتها، وانتشار أعداد كبيرة من زوارقها لتغطية مياه نهر مريج الحدودي بشكل كامل.

ونقلت وكالة الأناضول عن بعض طالبي اللجوء قولهم، إنهم تعرضوا للضرب والسرقة وإطلاق النار من مسافات قريبة على يد حرس الحدود اليونانية، قبل إجبارهم على العودة إلى تركيا مجدداً.

وتابعت أن القوات اليونانية أطلقت الغاز المسيل للدموع لمنع دخول طالبي اللجوء إلى أراضيها، ما أدى إلى حالات اختناق وإغماء، طالت بعض الأطفال.

والسبت الماضي، أعلن الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، أن بلاده ستبقي أبوابها مفتوحة أمام اللاجئين الراغبين بالتوجه إلى أوروبا، مؤكداً أنه لا طاقة لها لاستيعاب موجة هجرة جديدة.

هذا وقد تجاوز عدد المهاجرين الذين عبروا إلى الأراضي اليونانية عبر أدرنة حاجز 142 ألفاً، حتى أمس السبت، وذلك بحسب ما كشف عنه وزير الداخلية التركي “سليمان صويلو”.


مصدر الخبر :فريق تحرير الجسر ترك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *