منبر الجمعيات السورية ينشر رابطا لإعادة السوريين المرحلين من إسطنبول

منبر الجمعيات السورية ينشر رابطا لإعادة السوريين المرحلين من إسطنبول

نشر منبر الجمعيات السورية في تركيا رابطا قال إنه لجمع المعلومات عن اللاجئين السوريين الذين تم ترحيلهم إلى سوريا بعد الحملة الأمنية الكبيرة التي تشنها السلطات في ولاية إسطنبول. 

ونشر المنبر على حسابه في فيس بوك، “بالتنسيق والتواصل بين دائرة الهجرة التركية ومنبر الجمعيات السورية، تم تخصيص رابطٍ لجمع معلومات تتعلّق بالأشخاص الحاصلين على بطاقة الحماية المؤقتة ممن تم ترحيلهم من أماكن إقامتهم في مدينة إسطنبول إلى سوريا من خلال الحملة الأمنية الأخيرة في مدينة إسطنبول ممن يحملون كيملك إسطنبول أو أي ولاية أخرى”

وأشار المنبر إلى أن الرابط مخصص فقط للمرحلين بسبب الحملة الأمنية الأخيرة في إسطنبول. 

ويأتي هذا بالتزامن مع بدء السلطات التركية حملة ضد اللاجئين “المخالفين” في مدينة إسطنبول، وتستهدف كما تقول من لا يحملون بطاقة “الكيملك”، إضافة لمن يحملون كيملك من غير ولاية، حيث يتم ترحيلهم حسب السلطات إلى المناطق التي بصموا فيها على “الكيملك” ، أما من لا يملك “كيملك” يتم ترحيله إلى سوريا، لكن العديد من الناشطين تناقلوا أشرطة فيديو لسوريين جرى ترحيلهم إلى سوريا بشكل نهائي رغم أنهم يحملون بطاقة الحماية المؤقتة.

وعن هذا الموضوع، ذكر أمس السبت منبر الجمعيات السورية، إن إدارة الهجرة التركية أصدرت قرارا بمنع ترحيل أي لاجئ سوري يحمل “الكيملك” إلى خارج البلاد.

وأوضح منبر الجمعيات في تصريح خاص للجسر ترك، إن إدارة الهجرة التركية أصدرت تعميما لموظفيها بمنع ترحيل أي لاجئ سوري متواجد في ولاية إسطنبول ويحمل “كيملك” غير ولاية إلى الشمال السوري المحرر.

ولفت إلى أن أي لاجئ سوري متواجد في ولاية إسطنبول ويحمل “كيملك” غير ولاية سيرحل إلى ولايته التي استخرج منها “الكيملك”، فيما سيرحل كل لاجئ سوري ليس لديه بطاقة حماية مؤقتة إلى سوريا.

رابط التسجيل 

https://forms.gle/Hqr1DmFgrFqtfDP37


مصدر الخبر :فريق تحرير الجسر ترك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *