مناشدة هامة لوالي إسطنبول للأهالي فيما يخص حظر التجول

مناشدة هامة لوالي إسطنبول للأهالي فيما يخص حظر التجول

ناشد والي إسطنبول “علي يرلي قايا” أهالي المدينة عدم تأجيل تسوقهم حتى اللحظة الأخيرة، تجنباً لتكرار مشاهد ازدحام حظر التجول الأسبوع الفائت.

وأضاف الوالي التركي، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، أن مراكز البريد الحكومي “PTT” سلّمت حتى اليوم 500 ألف قناع طبي “كمامة” إلى منازل إسطنبول، فيما تسلّم المواطنون 7 ملايين ونصف مليون كمامة من الصيدليات.

ولفت إلى توزيعهم 926 ألف طرد تحتوي على كمامات وكولونيا على من تزيد أعمارهم عن 65 عاماً، بناءً على تعليمات من الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”.

وتابع أنهم خصصوا 5 آلاف و720 غرفة لإقامة العاملين في المجال الصحي بمدينة إسطنبول، ووفروا لهم التسهيلات فيما يتعلق بخدمات النقل.

وأردف أن مجموعة “الوفاء للدعم الاجتماعي” تكفلت بتأمين احتياجات 326 ألف مواطن، فضلاً عن توصيل رواتب 123 ألفاً إلى منازلهم.

وتطرق والي إسطنبول لحظر التجول المفروض بحلول منتصف ليلة الجمعة/ السبت، ودعا أهالي المدينة لعدم تأجيل شراء احتياجاتهم حتى اللحظة الأخيرة.

وأضاف قائلاً: “ستغلق المتاجر أبوابها بحلول الساعة 21.00، وستبقى الأفران مفتوحة خلال الحظر، كما سيتم توزيع الجرائد على المنازل أيضاً”.

وختم الوالي التركي تصريحه بالإشارة إلى أن فرق الشرطة ستكثف من إجراءات التدقيق على استخدام الأقنعة الطبية “الكمامات”.

وأعلنت وزارة الداخلية حظر التجول في 31 ولاية تركية بدءً من منتصف ليلة الجمعة وحتى منتصف ليلة الأحد.

وشملت الوزارة في قرارها 30 ولاية كبرى إضافة إلى ولاية زونغولداق.

وحتى مساء الخميس، سجلت وزارة الصحة التركية 74 ألفاً و193 إصابة بفيروس “كورونا المستجد”، راح ضحيتها 1643 شخصاً، وبلغت حالات الشفاء 7 آلاف و89 حالة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *