ملايين الأتراك ينتظرون اجتماع الخميس المقبل لمناقشة تخفيض تدابير كورونا.. وهذه أبرز التوقعات

ملايين الأتراك ينتظرون اجتماع الخميس المقبل لمناقشة تخفيض تدابير كورونا.. وهذه أبرز التوقعات

تساءلت وسائل إعلام تركية عن اجتماع الحكومة التركية يوم الخميس المقبل، وما يمكن أن ينتج عنه في التخفيف من تدابير كورونا المفروضة.


وقالت وسائل الإعلام بحسب ما ترجم موقع “الجسر ترك” اليوم الإثنين، إن الاجتماع سيبحث تقييم خطوات التطبيع مثل فتح المقاهي والمطاعم، مشيرة إلى أنه وبفضل الإجراءات الصارمة التي تم اتخاذها طوال الفترة الماضية؛ استمر الانخفاض في عدد الحالات، وبدأت مناقشة عودة الحياة إلى طبيعتها في العديد من المجالات وخاصة التعليم.

 

وقال عضو اللجنة العلمية الدكتور  “أفشين إمري كاييبماز” إن فتح الأعمال التجارية بعد فبراير شباط المقبل من خلال النظر في مسار المرض هو أكثر ملاءمة من حيث السلامة من الوباء: وقال: “من الأفضل قضاء فبراير على الأقل”.

 

ولفت إلى أن خطرة الطفرة الجديدة من كورونا على الأبواب، وسيكون من الضروري تطبيق رمز HES كود.

 

ومن المتوقع خلال اجتماع الخميس المقبل أن يقدم أعضاء اللجنة العلمية عرضًا تقديميًا بخصوص تدابير كورونا ومناقشة القرارات المتخذة بشأن المطاعم والمقاهي مرة أخرى.

 

وتوقعت وسائل إعلام تركية أن يكون رفع قيود حظر التجول يومي السبت والأحد موضع تساؤل في الاجتماع، إضافة لتقليص فترة حظر التجول لتصبح من 11 مساءً بدلاً عن الـ 9 مساءً.

 

كما توقعت أن يتم قبول المرضى العاديين في المشافي واستئناف العمليات الجراحية والعلاجات المؤجلة، وأعادت التذكير بتصريح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الجمعة الماضية حينما قال إنه سيتم التعامل مع الأماكن المفتوحة (المطاعم والمقاهي) في اجتماع مجلس الوزراء الخميس.


مصدر الخبر :الأناضول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *