مقتل شاب سوري على يد ابن عمه في ولاية غازي عنتاب

مقتل شاب سوري على يد ابن عمه في ولاية غازي عنتاب

قُتل شاب سوري على يد ابن عمه في ولاية غازي عنتاب، جنوبي تركيا.

وقالت وكالة أنباء الأناضول، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن شجاراً نشب لسبب مجهول بين السوري “عبد الهادي – س / 25 عاماً” وابن عمه “خالد – س / 23 عاماً” في قضاء شاهين بيه.

وأضافت الوكالة أن الشجار أسفر عن إصابة خالد بسلاح لم تكشف عن طبيعته، ونُقل إلى مستشفى حكومي حيث فارق الحياة بالرغم من محاولات إنقاذه.

وتابعت أن فرق الشرطة اعتقلت عبد الهادي من داخل منزل صديقه، عقب فراره من موقع الجريمة.

هذا وقد أُحيل القاتل إلى محكمة الصلح المناوبة فور انتهاء إجراءات التحقيق، حيث قضت بإيداعه السجن إلى حين موعد محاكمته.


One response to “مقتل شاب سوري على يد ابن عمه في ولاية غازي عنتاب

  1. من يقتل فيروس كورونا: الصابون أم المطهر؟

    لم يبتكر العلماء إلى الآن لقاحا مضـ.ـادا لفيروس كورونا. لذلك علينا الاهتمام بالنظافة الشخصية أكثر من أي وقت مضى من أجل الوقـ.ـاية من هذا المـ.ـرض.

    وقد نصحت الهيئة الفدرالية لحماية المستهلك في روسيا بغسل اليدين بالماء الدافئ والصابون حال العودة إلى البيت من العمل أو المتجر أو لمس مقابض الأبواب وقبل تحضير الطعام وتناوله.

    ومع أن شركات الأدوية تطرح في السوق أنواعا مختلفة من مواد التعقيم والتطهير إلا أن الخبراء يؤكدون أن غسل اليدين بالماء والصابون أفضل. وقد أكدت مراكز السيطرة على الأمـ.ـراض والوقـ.ـاية منها في الولايات المتحدة على أن الماء الدافـ.ـئ والصـ.ـابون أفضل، وتنـ.ـصح باستخدام مواد التعـ.ـقيم والتـ.ـطهير فقط إذا لم يكن بالإمكان ذلك.

    ولكن من المهم غسل اليدين بالماء الدافئ والصابون بصورة صحيحية، وليس مهما نوع الصابون لأن الرغوة هي التي تأخذ معها الفيروس. ويحتاج الصابون إلى 20 ثانية على الأقل، لتـ.ـدمير غلاف الفيروس، أي يجب أن تغطي رغوة الصابون اليدين تماما بما فيهما الرسغان وبين الأصابع وتحت الأظافر. وعند عدم وجود الصابون والماء، يجب استخدام مواد التعـ.ـقيم المحتوية على الإثانول لأنه خلال 30 ثانية يقـ.ـتل فيروس SARS-CoV-2 .

    لذلك لا ينصح بمسح اليدين مباشرة بعد تعقيمها والانتظار إلى أن تنشف تماما. ويشير الخبراء إلى أن نسبة الإثانول في المادة المعقمة يجب ألا تقل عن 60- 70%.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *