مفاجآت غير محسوبة.. “صالونات الحلاقة” تثير ضجة كبيرة في مواقع التواصل بتركيا

مفاجآت غير محسوبة.. “صالونات الحلاقة” تثير ضجة كبيرة في مواقع التواصل بتركيا

ضجت مواقع التواصل التركية إثر الإعلان عن إصابة عشرات الحلاقين بفيروس كورونا عقب أيام من افتتاح صالونات الحلاقة مجدداً ضمن خطة العودة إلى الحياة الطبيعية.

وقالت صحف محلية، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن ولاية أوشاك نالت الحصة الأكبر من إصابات الحلاقين بواقع 26 إصابة دفعت السلطات لعزل عشرات الزبائن كإجراء احترازي.

كما أعلنت ولاية ملاطيا عن إصابة 3 حلاقين بالفيروس، ولفتت إلى مواصلة إخضاع الحلاقين للفحوصات اللازمة في إطار عمليات المسح الطبي.

وذكّرت الولاية الحلاقين بضرورة الحصول على أسماء الزبائن وأرقام هواتفهم وعناوينهم.

وتداولت وسائل إعلام أنباءً عن فرض الحجر الصحي على رئيس بلدية قضاء كوجا عليلار التابعة لولاية بوردور “صلاح الدين غوكشه” إثر تواصله مع حلاق أكدت الفحوصات إصابته بكورونا.

وأثارت أخبار إصابات الحلاقين ضجة واسعة عبر منصات التواصل الاجتماعي، ودفعت ناشطين للتشكيك بمدى جاهزية البلاد لإعادة افتتاح صالونات الحلاقة.

وأعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة في وقت سابق إتمام بلاده المرحلة الأولى من معركتها ضد كورونا، والانتقال إلى مرحلة جديدة تخطط الحكومة لإعادة الحياة الطبيعية خلالها بشكل تدريجي.

وتخلل المرحلة الجديدة إعادة افتتاح صالونات الحلاقة وتصفيف الشعر ومراكز التجميل وفق شروط وضوابط جديدة، مثل العمل بنظام الموعد المسبق وارتداء الكمامات واستخدام الأدوات الصالحة للاستعمال مرة واحدة.

وحتى مساء الجمعة، سجلت وزارة الصحة التركية 146 ألفاً و457 إصابة بكورونا، راح ضحيتها 4 آلاف و55 شخصاً، فيما بلغت حالات الشفاء 106 آلاف و133 حالة.

ليصلك كل جديد الاشتراك بتلغرام قناة الجسر ترك: https://t.me/aljisrturk


مصدر الخبر :فريق تحرير الجسر ترك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *