مع اقتراب موعد” الجمعة السوداء”.. “التجارة التركية” تحذر من حملات التخفيض المخادعة

مع اقتراب موعد” الجمعة السوداء”.. “التجارة التركية” تحذر من حملات التخفيض المخادعة

حذرت وزارة التجارة التركية المستهلكين الأتراك والأجانب من حملات التخفيض المخادعة التي أعلنت عنها بعض مواقع التسوق الإلكتروني في إطار ما يُعرف باسم “الجمعة السوداء”.

ولفتت الوزارة الانتباه في بيان أصدرته أمس السبت، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إلى ورود شكاوي عدة فيما يتعلق بحملات التخفيض الأخيرة، أشار خلالها البعض إلى احتيال متاجر إلكترونية عليهم عبر تخفيضات وهمية لا تعكس السعر الحقيقي للسلعة، فيما قال آخرون إن العديد من المتاجر عمدت إلى رفع سعر السلعة بشكل كبير قبل الحملة مباشرة وإبراز السعر القديم كما لو أنه سعرها بعد التخفيض.

ودعت الوزارة المستهلكين الأتراك والأجانب للاطلاع والبحث عن سعر السلعة التي يرغبون قبل شرائها تجنباً للوقوع ضحية حملات التخفيض الوهمية.

كما دعتهم للتحقق من رابط المتجر، وعدم استخدام إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي للوصول إلى المنتجات التي يرغبون.

وشددت الوزارة أيضاً على ضرورة التحقق من وجود عناوين حقيقية وأرقام هواتف ثابتة للمتاجر الإلكترونية التي يستخدمون، والاطلاع على آراء المستخدمين المنشورة حول المتجر بشكل كاف قبل شراء السلعة.

هذا ودعت الوزارة في ختام بيانها المواطنين الأتراك والأجانب لموافاتها بصور الأسعار التي تثبت لجوء المتاجر الإلكترونية لرفع أسعار السلع وتخفيضها مجدداً بهدف تضليل المستهلك.


مصدر الخبر :فريق تحرير الجسر ترك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *