مع ازدحام الأسواق والشوارع.. مديرية أمن إسطنبول تحذر: الخطر لا يزال قائماً

مع ازدحام الأسواق والشوارع.. مديرية أمن إسطنبول تحذر: الخطر لا يزال قائماً

طالبت مديرية أمن إسطنبول المواطنين بالامتثال لتدابير الوقاية من كورونا والتزام منازلهم، مشددة على أن خطر الوباء ما يزال قائماً.

جاء ذلك إثر ازدحام العديد من شوارع وأسواق المدينة في اليوم الثاني من مرحلة العودة إلى الحياة الطبيعية بشكل يهدد بظهور موجة تفشي جديدة للوباء.

وقالت وسائل إعلام تركية، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن فرق الأمن جابت على متن سياراتها 39 قضاءً في إسطنبول، وحذرت أهالي المدينة عبر مكبرات الصوت من الوقوع في فخ تحسّن الظروف الجوية مع حلول الربيع والخروج من منازلهم دون اتخاذ التدابير الوقائية.

ودعت فرق الأمن المواطنين للبقاء في منازلهم، وشددت على فرض الغرامات المالية واتخاذ الإجراءات القضائية بحق المخالفين للتعميمات.

وأشارت قناة “TRT Haber” إلى أن وسائل النقل العام شهدت ازدحاماً بالركاب في بعض مناطق إسطنبول.

كما لفتت إلى حدوث اختناقات مرورية في شوارع المدينة الرئيسية بين الحين والآخر.

وتابعت أن شارع الاستقلال واصل ازدحامه لليوم الثاني، وانتشرت عند مداخله دوريات البلدية لفحص حرارة المواطنين وتوزيع الأقنعة الطبية “الكمامات” والمعقمات عليهم.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الاثنين، إن تخفيف القيود لا يعني عودة الحياة إلى طبيعتها، مشدداً على استحالة عودتها في المرحلة الراهنة إلى ما قبل الجائحة.

وأضاف أنهم يهدفون بتخفيف قيود كورونا لتسيير عجلة الحياة مجدداً لكن وفق شروط وضوابط جديدة.

وحتى مساء الاثنين، سجلت وزارة الصحة التركية 139 ألفاً و771 إصابة بفيروس كورونا، راح ضحيتها 3 آلاف و841 شخصاً، فيما بلغت حالات الشفاء 95 ألفاً و780 حالة.

 

 

 

ليصلك كل جديد الاشتراك بتلغرام قناة الجسر ترك: https://t.me/aljisrturk


مصدر الخبر :فريق تحرير الجسر ترك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *