مع ارتفاع عدد الإصابات فيها.. والي أورفة يوجّه رسالة للسكان

مع ارتفاع عدد الإصابات فيها.. والي أورفة يوجّه رسالة للسكان

انتقد والي شانلي أورفة، عبد الله إرين، إهمال المواطنين تدابير الوقاية من كورونا، مشيراً إلى أن أورفة في مقدمة الولايات الأكثر تسجيلاً للإصابات خلال الأسابيع الأخيرة.

 

وقال الوالي إرين، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن أورفة ضربت مثالاً يُحتذى به في مكافحة وباء كورونا خلال أشهر انتشاره الأولى، إلا أن إصاباتها شهدت ارتفاعاً ملحوظاً في مرحلة العودة إلى الحياة الطبيعية.

 

وشدد على أهمية الوعي وضرورة الامتثال الطوعي لتدابير الوقاية على الرغم من رفع معظم القيود المفروضة، وتابع قائلاً: “فرض الغرامات قد يجدي نفعاً لكن إلى حدّ معين، لا نريد الاعتياد على وضع تتجول فيه الشرطة يومياً لتحرير المخالفات، أورفة اليوم في صدارة الولايات التركية الأكثر تسجيلاً للغرامات المالية”.

 

ولفت إلى ارتفاع حصيلة إصابات ووفيات كورونا في أورفة خلال الشهر الأخير مقارنةً مع الأشهر الماضية.

 

وأردف: “نعيش اليوم مرحلةً أكثر خطورة، لكننا في وضع يمكّننا من إدارة تلك المخاطر وعكسها لصالحنا أيضاً، خلال الأيام الـ 10 – 15 الأخيرة صُنفت أورفة من بين أكثر 5 – 10 ولايات ارتفاعاً بأعداد المصابين ومرضى العناية المركزة”.

 

وختم الوالي التركي مشدداً على ضرورة الحذر وضبط النفس نظراً لتعداد سكان أورفة الكبير والذي يزيد عن 2.5 مليوناً.

 

وحتى مساء الأربعاء، سجلت وزارة الصحة التركية 215 ألفاً و940 إصابة بفيروس كورونا، راح ضحيتها 5 آلاف و419، فيما بلغت حالات الشفاء 197 ألفاً و733.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *