مسؤول تركي سابق يعلن تعافيه من “كورونا” ويوجه نصائح

مسؤول تركي سابق يعلن تعافيه من “كورونا” ويوجه نصائح

أعلن مسؤول سابق في حزب العدالة والتنمية التركي تماثله للشفاء من إصابته بفيروس “كورونا”.

وقال “فكرت يني / 51 عاماً”، الذي كان يشغل منصب رئيس الحزب الحاكم في ولاية أضنة، إنه استعاد عافيته، ونجح بتجاوز أزمة الإصابة بالفيروس بعد علاج استمر لأسبوع داخل المستشفى، وذلك بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”.

وأضاف في تغريدة عبر تويتر: “من الخطأ أن يستبعد أحد منا إصابته بهذا الفيروس، علينا الالتزام بالحيطة والحذر إلى أبعد الدرجات، والامتثال للتدابير التي أعلنتها حكومتنا ومؤسساتنا الصحية عبر البقاء في المنزل”.

وأردف: “تم تشخيص إصابتي بالفيروس الأسبوع الماضي، وخرجت مؤخراً من المستشفى بعد تماثلي للشفاء، أتابع الآن علاجي في المنزل بشكل معزول عن الآخرين”.

كما وجه مسؤول الحزب السابق بعض التوصيات إلى المواطنين، وتابع قائلاً: “بحكم تجربتي مع المرض أود أن أشدد على أهمية الالتزام بالتحذيرات، العزل الذاتي هو أفضل الاحتياطات اليوم، والحفاظ على المسافة الاجتماعية أمر مهم للغاية، علينا أن نتجنب الخروج من المنزل دون حاجة”.

وختم بالقول: “لا يوجد فيروس أقوى من التدابير التي نتخذها، ولا يمكن لأي نشاط اجتماعي أن يكون أهم من أحبائنا وأفراد عائلتنا”.

وليلة الأربعاء، أعلن وزير الصحة التركي “فخر الدين قوجة” ارتفاع عدد الوفيات بفيروس “كورونا المستجد” في البلاد إلى 59، إثر تسجيل 15 حالة وفاة جديدة.

وأضاف الوزير التركي أن الفحوصات الطبية كشفت عن إصابة 561 شخصاً جديداً بالفيروس، ليرتفع عدد المصابين إلى 2.433.

كما لفت الانتباه إلى تماثل 26 مصاباً بالفيروس للشفاء حتى الآن.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *