“مراكز التسوق” التركية تكشف تدابيرها المُتخذة داخل المولات ونظام عملها الجديد

“مراكز التسوق” التركية تكشف تدابيرها المُتخذة داخل المولات ونظام عملها الجديد

كشفت جمعية مراكز التسوق والمستثمرين التركية عن تدابيرها المُتخذة داخل المولات ونظام عملها الجديد في إطار خطة تخفيف قيود مكافحة كورونا.

وقال رئيس الجمعية حسين ألتاش، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن مراكز التسوق ستفتح أبوابها بشكل تدريجي، وستراعي قاعدة المسافة الاجتماعية في استقبالها للزبائن.

وأضاف أن الزبائن سيخضعون لإجراءات التطهير خلال دخولهم المولات، وسيتم فحص حرارتهم بشكل يدوي وعبر الكاميرات الحرارية.

ولفت إلى توجيههم تعليمات بتعقيم غرف قياس الملابس فور خروج كل زبون، وترك الملابس معلقة لفترة معينة قبل إعادتها إلى أماكنها.

ولن تفرض الجمعية ساعات عمل محددة على مراكز التسوق، وستترك لها حرية تحديد أوقات العمل بناءً على موقعها وظروفها الخاصة، بحسب ما أكد ألتاش.

وقال مصدر مطلع في وقت سابق إن الزبائن لن يتمكنوا من التجول داخل المتاجر كما يحلو لهم، وإنما سيسيرون وفق مسار محدد الاتجاه بأسهم بدءً من لحظة دخول المتجر وصولاً إلى صندوق المحاسبة.

وأضاف المصدر أن النظام الجديد لن يسمح للزبائن بالعودة إلى الخلف أو الانتقال إلى مسار آخر، وسيفرض عليهم مسافة اجتماعية (متران) أمام صناديق المحاسبة.

ولفت إلى أن موظفي الأمن سيتمتعون بصلاحية جديدة تخولهم عدم استقبال الزبائن المصابين بالحمى أو غير المرتدين للأقنعة الطبية “الكمامات”، دون امتلاك الحق في احتجازهم أو تحويلهم إلى المراكز الطبية.

هذا وستفتح مراكز التسوق أبوابها اعتباراً من 11 أيار/ مايو شريطة الالتزام بالتدابير، وفق ما أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وحتى مساء الاثنين، سجلت وزارة الصحة التركية 127 ألفاً و659 إصابة بفيروس “كورونا المستجد”، راح ضحيتها 3 آلاف و461، فيما بلغت حالات الشفاء 68 ألفاً و166 حالة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *