مديرية الصحة في أنقرة تعلق على منحى انتشار فيروس كورونا في العاصمة

مديرية الصحة في أنقرة تعلق على منحى انتشار فيروس كورونا في العاصمة

قالت مديرية الصحة في العاصمة التركية أنقرة إن وباء كورونا لم يبلغ الذروة في أنقرة، وحافظ انتشاره على منحنى معتدل ومعقول للغاية.

وأضاف مدير الصحة “محمد غولوم”، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، أن عدم بلوغ ذروة تفشي الفيروس في أنقرة أتاح لهم فرصة استثمار إمكانيات المستشفيات وأسرّتها لخدمة وعلاج المرضى الآخرين خلال فترة انتشار الوباء.

وتابع أن الفيروس يحافظ على منحنى انتشاره المعتدل حتى الآن، لافتاً إلى أن الخطر ما يزال قائماً لكنه تحت السيطرة ويستدعي مواصلة الانضباط.

وأوضح غولوم أن مستشفى التعليم والبحوث بدأ باستقبال كافة الحالات المرضية اعتباراً من يوم الاثنين 1 حزيران/ يونيو، مشيراً إلى أن المستشفيات الأخرى ستباشر بدورها عملية التطبيع خلال الأسابيع القادمة.

وطالب الجهات الإدارية بتنظيم جلوس المرضى في غرف الانتظار بما يتناسب مع قواعد التباعد الاجتماعي عبر ترك مقعد فارغ بين كل مريضين.

كما شدد على ضرورة استجواب المرضى المراجعين للمستشفيات حول فيروس كورونا بصرف النظر عن حالاتهم المرضية.

وأردف أن غرف العيادات ستخضع للتعقيم والتنظيف عقب خروج كل مريض، ولن تستقبل المريض التالي سوى بعد مرور نصف ساعة، لافتاً إلى أن هذه الإجراءات تصب في مصلحة المرضى والكوادر الطبية على حد سواء.

ودعا مدير الصحة المرضى المراجعين للقدوم إلى المستشفيات قبل ربع ساعة فقط من موعدهم المحدد.

وشدد على عدم السماح سوى للمرضى أنفسهم بدخول المستشفى، باستثناء من تستدعي حالتهم تواجد مرافق.

وختم حديثه بالتأكيد على أن هدفهم في المرحلة الراهنة هو الإسراع في علاج المرضى ليتمكنوا من مغادرة المستشفيات بأسرع وقت ممكن.

وحتى مساء الثلاثاء، سجلت وزارة الصحة التركية 165 ألفاً و555 إصابة بفيروس كورونا، راح ضحيتها 4 آلاف و585 شخصاً، فيما بلغت حالات الشفاء 129 ألفاً و921 حالة.

ليصلك كل جديد الاشتراك بتلغرام قناة الجسر ترك: https://t.me/aljisrturk 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *