مجلس بلدية إسطنبول يرفض بالإجماع رفع أسعار المياه

مجلس بلدية إسطنبول يرفض بالإجماع رفع أسعار المياه

رفض مجلس بلدية إسطنبول الكبرى بالإجماع رفع أسعار المياه بنسبة 20 بالمئة مع بداية العام القادم.

وقالت صحيفة “سوزجو” التركية، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن رفض مقترح زيادة أسعار المياه جاء بإجماع أعضاء مجلس البلدية عن حزب العدالة والتنمية الحاكم، وأثار استياء معظم أعضاء المجلس عن حزب الشعب الجمهوري المعارض.

واستذكر رئيس مجموعة حزب العدالة والتنمية في مجلس بلدية إسطنبول “توفيق غوكسو” وعود رئيس البلدية المعارض “أكرم إمام أوغلو” بتخفيض أسعار المياه وتوفيرها بشكل مجاني خلال حملته الانتخابية.

وأضاف قائلاً: “قبل 6 أشهر تعدون بتخفيضها واليوم تطرحون مقترحاً برفع الأسعار، هل قمتم بخداع أهالي إسطنبول للظفر بالانتخابات الأخيرة؟، أزفها بشرى إلى إسطنبول، نرفض نحن أعضاء مجلس البلدية عن الحزب الحاكم مقترح رفع أسعار المياه”.

بدورهم حمّلوا أعضاء المجلس عن حزب الشعب الجمهوري حزب العدالة والتنمية عواقب رفضهم رفع الأسعار، مشيرين إلى أنهم كبّدوا المديرية العامة للمياه والصرف الصحي في إسطنبول خسائر تُقدر بنحو 1.5 مليار ليرة تركية برفضهم ذلك.

هذا وقد أدلى إمام أوغلو، أمس الأربعاء، بتصريحات أكد خلالها على أن زيادة أسعار المياه قادمة لا محال، إلا أن الكلمة الأخيرة كانت من نصيب حزب العدالة والتنمية الحاكم نظراً لأغلبية المقاعد التي حققها في مجلس البلدية خلال الانتخابات المحلية الأخيرة.


مصدر الخبر :فريق تحرير الجسر ترك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *