مئات العمال بإسطنبول يضربون عن العمل احتجاجاً على عدم استلام أجورهم

مئات العمال بإسطنبول يضربون عن العمل احتجاجاً على عدم استلام أجورهم

أعلن مئات العمال في إسطنبول إضرابهم عن العمل على مشروع خط الميترو الجديد بداعي تهرّب الشركة المقاولة من دفع أجورهم المستحقة.

وقالت صحيفة هبرلار، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن العمال الأتراك أوقفوا كافة الأعمال المتعلقة بتشييد ميترو “كاباتاش – بشكتاش – مجيدية كوي” منذ يوم الجمعة الماضي.

وأكد العمال على أن مطالبهم تتمثل بالحصول على أجورهم المستحقة لا أكثر، والتي امتنعت الشركة المقاولة عن سدادها خلال الأشهر الـ 3 الماضية.

ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم العمال قوله إنهم لم يحصلوا على أجورهم منذ 93 يوماً، مضيفاً أنهم مستمرون في إضرابهم بعد إتمام أسبوعه الأول إلى حين سداد الشركة تلك الأجور.

وأضاف قائلاً: “نحن قرابة 300 عامل معظمنا مغتربون في إسطنبول، نعمل على عمق 70 متراً تحت مستوى الأرض دون أن يلتفت إلينا أحد بتصريح، نناشد المسؤولين مساعدتنا للحصول على حقوقنا”.

يجدر بالذكر أن بلدية إسطنبول تعوّل على مشروع الميترو الجديد حلّ مشكلة الازدحام المروري الكبير الذي تشهده المدينة خلال عام 2020 القادم.

ويضم خط الميترو 12 محطة متشابكة مع خطوط المواصلات الأخرى، وسيتسع لـ 70 ألف راكب، ومن المقرر أن يتم افتتاحه خلال شهر آب / أغسطس من العام القادم.


مصدر الخبر :فريق تحرير الجسر ترك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *