للحد من الازدحام..ولاية إسطنبول تستعد لتعديل لوائح ساعات العمل للقطاعين العام والخاص

للحد من الازدحام..ولاية إسطنبول تستعد لتعديل لوائح ساعات العمل للقطاعين العام والخاص

كشفت مصادر إعلامية عن استعداد ولاية إسطنبول لتعديل ساعات عمل القطاعين العام والخاص، بهدف الحد من ازدحام وسائل النقل خلال ساعات الذروة في ظل ارتفاع إصابات كورونا.

 

وقالت صحيفة “ملييت”، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن ولاية إسطنبول عقدت اجتماعاً مع ممثلي بلدية المدينة والغرف الصناعية والتجارية للتباحث بشأن تعديل لوائح ساعات العمل.

 

ولفت رئيس مجلس النقل التابع للولاية، مصطفى اليجال، خلال الاجتماع إلى ضرورة تعديل ساعات العمل في 10 مقاطعات بإسطنبول للحد من مشاهد ازدحام مركبات النقل الجماعي خلال أوقات الذروة.

 

ونص اقتراح الولاية على تقسيم موظفي المؤسسات العامة والخاصة إلى 4 مجموعات تبدأ كل واحدة عملها بفارق ساعة عن الأخرى (07.00-14.00 | 08.00-15.00 | 09.00-16.00 | 10.00-17.00)، وإتاحة إمكانية العمل من المنزل، وذلك للتخلص من الضغط على وسائل النقل العامة.

 

وأوضح رئيس مجلس النقل أن خطتهم ستثمر عن خفض عدد ركاب رحلات الذروة في المناطق المزدحمة من المدينة بنسبة تزيد عن 60%.

 

يُشار إلى أن العاصمة التركية أنقرة عمدت مؤخراً إلى تعديل ساعات العمل بناءً على توصيات من المجلس العلمي، بهدف الحد من انتشار الفيروس وتسارع وتيرة إصاباته.

 

وحتى مساء الأحد، سجلت وزارة الصحة التركية 291 ألفاً و162 إصابة بكورونا، راح ضحيتها 7 آلاف و56، فيما بلغت حالات الشفاء 258 ألفاً و833.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *