لافروف يهاتف جاويش أوغلو حول الوضع بإدلب

لافروف يهاتف جاويش أوغلو حول الوضع بإدلب

بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره التركي مولود جاويش أوغلو هاتفياً، الوضع في محافظة إدلب، وشددا على أهمية تنسيق الجهود بغية تنفيذ اتفاق يقضي باستقرار الوضع هناك.

وجاء في بيان صادر عن وزارة الخارجية الروسية عقب الاتصال الهاتفي بين الوزيرين أن الطرفين “بحثا سير عملية التسوية السياسية في الجمهورية العربية السورية تماشيا مع أحكام قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254، حيث أكدا الاهتمام المتبادل بالانتهاء من تشكيل اللجنة الدستورية وإطلاق عملها في أسرع وقت”.

وتبادل الوزيران الآراء حول “الوضع في منطقة إدلب لخفض التصعيد، وشددا على أهمية تنسيق الجهود المبذولة لمواجهة الإرهاب بغية التنفيذ الكامل للاتفاق القاضي باستقرار الوضع في المنطقة والموقع في 17 سبتمبر 2018 في ختام المحادثات بين رئيسي روسيا وتركيا في مدينة سوتشي”.

وكان وزير الخارجية التركي قال في وقت سابق اليوم، خلال مباحثات أجراها مع المبعوث الأمريكي حول سوريا “جيمس جيفري” مع مسؤولين أتراك بمقر الخارجية التركية في العاصمة أنقرة، إن مسؤولية وقف هجمات نظام الأسد على محافظة إدلب تقع على عاتق الجانب الروسي.

وتشن قوات الأسد منذ نهاية نيسان الماضي، حملة عسكرية عنيفة بمساندة مقاتلات الاحتلال الروسي، على عدة مناطق في ريفي حماة الشمالي إدلب الجنوبي، أدت إلى مقتل أكثر من 700 شخص، ونزوح أكثر من 350 ألفاً من مناطقهم.


مصدر الخبر :وكالات + فريق تحرير الجسر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *