كيف سيكون الجو خلال العيد في تركيا وماهي المناطق التي ستشهد أمطاراً غزيرة؟..

كيف سيكون الجو خلال العيد في تركيا وماهي المناطق التي ستشهد أمطاراً غزيرة؟..

أعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية عن تقرير حالة الطقس بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وقالت المديرية في بيان إنه خلال عيد الأضحى والأسبوع المقبل ، يتوقع هطول أمطار رعدية متقطعة ومحلية في الأجزاء الشمالية من بلادنا، وتشير التوقعات إلى أن درجات حرارة الهواء ستكون بشكل عام حول مستوياتها الموسمية ، وفوق المعتاد في شرق وجنوب شرق الأناضول، ومن المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة مع هطول الأمطار في الأجزاء الغربية وتكون عادية خلال العيد.

وأضاف البيان أنه من المتوقع أن تهب الرياح من الغرب والجنوب الغربي في الشمال وسواحل البحر الأبيض المتوسط ​​والأجزاء الجنوبية الشرقية ، وأحياناً تكون معتدلة ، وقوية في الأماكن الممطرة.

 

وأشار البيان إلى أنه من المتوقع حدوث عواصف رعدية محلية في منطقة مرمرة والأجزاء الداخلية من منطقتي غرب وشرق البحر الأسود وشمال شرق الأناضول. من المتوقع أن تكون بعض الأماكن الأخرى ملبدة بالغيوم جزئيًا وقليلًا، عشية الجمعة 8 تموز 2022.

وإليكم توقعات الأرصاد الجوية خلال العيد في تركيا

 

 

اليوم الأول (السبت 9 تموز 2022): من المتوقع أن تشهد مرمرة ، بحر إيجة الداخلية ، منطقة البحيرات ، شرق البحر الأبيض المتوسط ​​، شمال غرب وسط الأناضول ، غرب البحر الأسود ، الأجزاء الداخلية من منطقة شرق البحر الأسود وشمال شرق الأناضول ، عواصف رعدية محلية، ومن المتوقع أن يكون هطول الأمطار قوياً في منطقة غرب البحر الأسود وحول إسكي شهير وأنقرة.

 

 

 

اليوم الثاني (الأحد 10 تموز 2022): من المتوقع حدوث عواصف رعدية محلية في مرمرة ، بحر إيجة الداخلي ، منطقة البحيرات ، شمال وغرب وسط الأناضول ، المناطق الساحلية في غرب ووسط البحر الأسود ومنطقة شرق البحر الأسود، وتشير التقديرات إلى أن هطول الأمطار سيكون قويًا محليًا في شرق مرمرة وشمال وسط الأناضول وغرب البحر الأسود.

 

 

 

اليوم الثالث (الإثنين 11 تموز 2022): تشير التقديرات إلى أن الأجزاء الساحلية للبحر الأسود ستصاحبها عواصف رعدية. ومن المتوقع أن يكون هطول الأمطار قوياً محلياً على طول سواحل البحر الأسود الوسطى والشرقية.

 

 

 

اليوم الرابع (الثلاثاء 12 تموز 2022): تشير التقديرات إلى أن هطول الأمطار سيقتصر على منطقة البحر الأسود بشكل عام. في أماكن أخرى ، من المتوقع أن تكون السماء ملبدة بالغيوم جزئيًا.


مصدر الخبر :فريق تحرير الجسر ترك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *