كورونا يتقهقر أمام مسنة تركية تبلغ 93 عاماً (صورة)

كورونا يتقهقر أمام مسنة تركية تبلغ 93 عاماً (صورة)

وسط هتافات الأطباء الفرحين، خرجت “عليا قندوز” البالغة من العمر 93 عاماً من مستشفى في إسطنبول، بعد تعافيها من فيروس كورونا المستجد عقب علاج استمر عشرة أيام.

وأعطى شفاؤها من المرض الذي يفتك بشكل رئيسي بالمسنين، بارقة أمل لطواقم الصحة في كلية “جراح باشا” الطبية في إسطنبول، في معركتهم لمكافحة الوباء الذي يهدد تركيا بشدة.

وقال كبير الأطباء “زكاي قطبلاي” لوكالة فرانس برس: “الأمر يبعث على التفاؤل لأن المرضى في هذا العمر ومع أمراض مزمنة، هم في معظم الأحيان غير قادرين على التعافي لأنهم أكثر عرضة للإصابة بكوفيد-19″.

وأضاف: “أن تغادر امرأة عمرها 93 عاماً وحدة العناية المشددة بحالة سليمة أمر يبعث على التفاؤل بالنسبة لنا ولجميع مرضى فيروس كورونا الذين هم بعمرها”.

وكانت “قندوز” المزارعة من مدينة “بطمان” جنوب شرق تركيا، والتي تعاني من ارتفاع ضغط الدم قد نقلت إلى المستشفى في 31 آذار/مارس بعد ارتفاع حرارتها ومعاناتها من ألم في المعدة، وخرجت من المستشفى الجمعة، وقالت هذه المسنة التي كان يساعدها حفيدها “أتمنى للجميع الشفاء العاجل”.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة الصحة التركية ارتفاع حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس “كورونا” إلى 1101، والمصابين إلى 52 ألفاً و167.

وأوضحت الوزارة عبر موقعها المخصص لبيانات كورونا، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، أنها أجرت 33 ألفاً و170 اختبار تشخيص خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، كشفت عن إصابة 5 آلاف و138 شخصاً جديداً بالفيروس، ليرتفع إجمالي المصابين إلى 52 ألفاً و167، وأضافت أن حصيلة الوفيات ارتفعت إلى 1101، إثر تسجيل 95 وفاة جديدة.


مصدر الخبر :فريق تحرير الجسر ترك + ا ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *