“كانوا على حافة القبر”.. رئيس بلدية تركية يثير جدلاً بتصريحات حول وفيات كورونا

“كانوا على حافة القبر”.. رئيس بلدية تركية يثير جدلاً بتصريحات حول وفيات كورونا

ضجت وسائل إعلام تركية بتصريح صحفي لرئيس بلدية بولو، تانجو أوزجان، عمد فيه إلى تسخيف خطر وباء “كورونا”، مضيفاً أن المتوفين من جرائه كانوا “على حافة القبر”.

وقالت صحيفة “يني شفق”، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن أوزجان المنتمي إلى حزب الشعب الجمهوري، والمعروف بعدائه للسوريين، عاد مجدداً إلى صدارة الصحف بتصريح “فاشستي”، حاول من خلاله التقليل من شأن خطر الإصابة بكورونا.

جاء ذلك في معرض رده على سؤال أحد الصحفيين حول أعداد وفيات كورونا في ولاية بولو، حيث زعم أوزجان أنه لم يتمكن من الحصول على إحصاءات محدثة، إلا أن حالات الوفاة بحدود 40 حالة وفقاً لما أوردت وسائل الإعلام المحلية.

وأضاف قائلاً: “لا داعي للمبالغة في الأرقام، حينما ننظر إلى المتوفين نجد أن معظمهم كانوا إما طاعنين في السن أو يعانون من أمراض أخرى، بمعنى أن جزءً كبيراً من المتوفين كانت إحدى أقدامهم في القبر”.

وأثارت تصريحات رئيس البلدية المعارض ضجة كبيرة عبر وسائل الإعلام، وتناقلتها عشرات الصحف المحلية باستياء واسع.

يُشار إلى أن أوزجان عُرف بوعوده الانتخابية المليئة بخطاب الكراهية ضد اللاجئين السوريين، وعمد إلى إغلاق مطبخ خيري يوفر الطعام للمحتاجين منهم فور وصوله إلى رئاسة البلدية.

وحتى مساء الجمعة، سجلت وزارة الصحة التركية 288 ألفاً و126 إصابة بكورونا، راح ضحيتها 6 آلاف و951، فيما بلغت حالات الشفاء 256 ألفاً و524.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *