قونيا.. بدء محاكمة شاب سوري التقط صورة محظورة

قونيا.. بدء محاكمة شاب سوري التقط صورة محظورة

عقدت محكمة تركية في ولاية قونيا أولى جلسات محاكمة شاب سوري، التقط صورة من أحد أشهر ساحات الولاية، عبر خلالها عن دعمه لتنظيم الدولة، وأهداها إلى زعيم التنظيم السابق “أبو بكر البغدادي”.

وقالت وسائل إعلام تركية، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن السوري “حسن الخليل / 21 عاماً”، والمنحدر من مدينة إدلب، شارك صورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بتاريخ 16 أيلول / سبتمبر كان قد التقطها من فوق تلة “علاء الدين” الشهيرة في ولاية قونيا (وسط)، ووجه من خلالها رسالة تأييد ودعم إلى تنظيم الدولة.

وجاء في نص الرسالة: “مؤسسة الفرقان قريباً إن شاء الله، هدية إلى الخليفة أبو بكر البغدادي حفظه الله، تركيا – قونيا”.

ودفعت الرسالة قوات مكافحة الإرهاب للاستنفار في الولاية، حيث تمكنت من الكشف عن هوية المدعو حسن واعتقلته، كما طالب الادعاء العام بحبسه حتى 15 عاماً بتهمة “الانتماء إلى تنظيم إرهابي مسلح”.

وأنكر المتهم السوري أمام لجنة قضاة محكمة الجنايات العليا السابعة في قونيا انتماءه إلى تنظيم الدولة، مشيراً إلى أن عدم اعتداء عناصر التنظيم عليهم خلال تواجدهم في سوريا دفعه إلى التعاطف معهم لا أكثر.

وأضاف قائلاً: “لا أملك أية معلومات حول التنظيم، أحببت زعيمه السابق أبو بكر البغدادي وكنت أراه خليفة للمسلمين، إلا أنني غيرت رأيي بعد اعتقالي هنا، ولا أكنّ حالياً أيّ مشاعر حب أو تعاطف مع التنظيم أو زعيمه”.

كما لفت الانتباه إلى التقاطه الصورة بناءً على طلب صديق تعرف عليه عبر الانترنت، وذلك بعد أن أدرك تعاطفه مع تنظيم الدولة، مشيراً إلى أنه أطمعه بالمال والهدايا.

هذا وقد قررت المحكمة في نهاية الجلسة تأجيل النظر في قضية السوري حسن مع مواصلة احتجازه، بحسب المصدر.


مصدر الخبر :فريق تحرير الجسر ترك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *