قرار بحجب خدمات الاتصال عن الهواتف المحمولة في تركيا إن لم يتم هذا الأمر..

قرار بحجب خدمات الاتصال عن الهواتف المحمولة في تركيا إن لم يتم هذا الأمر..

أصدرت هيئة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التركية قراراً بحجب خدمات الاتصال عن الهواتف المحمولة حال التأخر عن سداد أقساطها الشهرية.

وقالت صحف محلية، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن هيئة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أحدثت تعديلاً مهماً على لائحة تسجيل الأجهزة التي تحتوي على هوية إلكترونية.

ووفقاً للتعديل، ستُضاف الهواتف المحمولة التي يتأخر أصحابها عن سداد أقساطها الشهرية إلى اللائحة السوداء، وستُحجب عنها خدمات الاتصال إلى حين سداد الأقساط المستحقة.

كما سيتوجب على أصحاب الأجهزة المنزلية التي تحتوي على بطاقة “SIM” تخولها الاتصال بالإنترنت تسجيل أجهزتهم بشكل رسمي للاستفادة من خدماتها.

وسيتعين على أصحاب السيارات المستقدمة من الخارج، والتي تحتوي على نظام يخولها الاتصال بخدمات الطوارئ، تسجيل رقم “IMEI” الخاص بالشريحة الإلكترونية لسيارتهم عبر بوابة الحكومة الإلكترونية “E-Devlet”.

وسيتم إضافة كافة الهواتف المحمولة غير المستخدمة خلال الأعوام السبعة الماضية إلى اللائحة السوداء، وذلك بهدف الحيلولة دون استثمار أرقام الـ “IMEI” الخاصة بها لـ “تتريك” الأجهزة الحديثة بشكل غير قانوني.

يجدر بالذكر أن الحكومة التركية رفعت ضريبة تسجيل الهواتف المحمولة، أو ما يُعرف باسم “تتريك”، لتصبح 1838 ليرة مع بداية العام الجاري.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *