فعالية لـ”يونس إمره” في مدن عربية للتعريف بالدراسة في تركيا

فعالية لـ”يونس إمره” في مدن عربية للتعريف بالدراسة في تركيا

نظمت أفرع “معهد يونس إمره الثقافي” التركي في مدن القاهرة والقدس ورام الله وبيروت، فعالية مشتركة للتعريف بفرص الدراسة في تركيا.

وبثت الفعالية التي حملت عنوان “فرص التعليم في تركيا”، بشكل مباشر على موقعي فيسبوك وتويتر، الخميس، وتطرقت إلى مواضيع؛ المنح الدراسية، والجامعات، وامتحان اللغة التركية، وفحص الطلاب الأجانب، ومراحل التسجيل وكيفية الحصول على تأشيرة الدخول الطلابية.

وقدمت خلال الفعالية معلومات للطلبة الراغبين في الدراسة بتركيا من قبل؛ منسق الطلبة المتخرجين من تركيا في رئاسة أتراك المهجرة والمجتمعات ذات القربي موسى بوداق، ومدير يونس أمره في رام الله عبد القادر سطيح، والمدرس في المعهد بالقاهرة جودة أحمد، ورئيس جمعية خريجي تركيا الفلسطينيين محمود مصطفى.

كما تحدث الطالب في كلية الحقوق بجامعة صقاريا، علاء عصيفان، وطالبة درجة الدكتوراة في “جامعة غازي” هاجر صالح عبدالله عن تجاربهم الخاصة بالدراسة في الجامعات التركية.

وفي تصريح للأناضول عقب الفعالية، أوضح مدير معهد يونس أمره في القاهرة أمين بويراز، أن الطلاب العرب الراغبين في الدراسة خارج أوطانهم يظهرون رغبة كبيرة في الدراسة بتركيا.

وقال: “سعينا من خلال هذه الفعالية المشتركة مع معاهد يونس إمره في بيروت والقدس ورام الله، إلى مناقشة كل الجوانب التعليمية في تركيا”.

وأشار إلى أنهم يخططون لمواصلة فعالية “فرص التعليم في تركيا” بسبب الاهتمام الكبير بها، وكمية الأسئلة الكبيرة التي وردتهم خلال البث المباشر.

وتابع البث الآلاف على مواقع التواصل الاجتماعي، للاستماع إلى الفعالية التي شرحت تواريخ التقديم والأوراق المطلوبة، وتفاصيل المنح المقدمة.​​​​​​​


مصدر الخبر :الأناضول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *