على الرغم من صغر مساحتها.. مدينة تركية تتصدر معدل الوفيات بكورونا وتتجاوز اسطنبول!

على الرغم من صغر مساحتها.. مدينة تركية تتصدر معدل الوفيات بكورونا وتتجاوز اسطنبول!

تجاوز معدل وفيات “كورونا” في ولاية زونغولداق مدينةَ إسطنبول، لتتصدر بذلك الولايات التركية.

وقالت صحف محلية، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن ولاية زونغولداق سجلت مئات الإصابات بفيروس “كورونا” على الرغم من مساحتها الصغيرة، جعلت منها في المرتبة السادسة بين الولايات التركية من حيث عدد الإصابات.

وأضافت أن ارتفاع عدد الإصابات الكبير في ولاية زونغولداق بالنظر إلى تعداد سكانها دفع وزارتي الصحة والداخلية التركيتين لضمّها إلى الولايات الكبرى الـ 30 في حزمة التدابير المشددة، مثل إغلاق منافذها وفرض حظر التجول في نهاية الأسبوع.

ولفتت إلى أن حصيلة وفيات زونغولداق الناجمة عن الفيروس شهدت ارتفاعاً كبيراً خلال الأيام القليلة الماضية، وتصدرت نتيجتها جميع الولايات التركية في معدل الوفيات، بعد أن تجاوزت إسطنبول.

وأرجعت الصحف سبب ارتفاع معدل الوفيات في زونغولداق إلى معاناة 60 بالمئة من سكانها من أمراض تنفسية بسبب مناجمها الغنية بالفحم.

يجدر بالذكر أن تركيا عثرت خلال العام الماضي على احتياطي 1.5 مليار طن من الفحم في زونغولداق وحدها، وهي كمية تلبي احتياجات البلاد لـ 1500 عام، بحسب ما أعلنت وزارة الطاقة والموارد الطبيعية.

وحتى مساء السبت، سجلت وزارة الصحة التركية 82 ألفاً و329 إصابة بكورونا، راح ضحيتها 1890 شخصاً، فيما بلغت حالات الشفاء 10 آلاف و453 حالة.


مصدر الخبر :فريق تحرير الجسر ترك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *