ضمن خطة تخفيف قيود كورونا.. تسيير قطارين مهمين في اسطنبول وأنقرة

ضمن خطة تخفيف قيود كورونا.. تسيير قطارين مهمين في اسطنبول وأنقرة

أعلنت وزارة النقل التركية استئناف تسيير رحلات قطاري “مرمراي” في إسطنبول و”باشكنتراي” في العاصمة أنقرة، اعتباراً من صباح الاثنين.

وقال وزير النقل والبنية التحتية التركي “عادل قره إسماعيل أوغلو”، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن استئناف رحلات القطارين يأتي ضمن إطار خطة تخفيف قيود كورونا والعودة إلى الحياة الطبيعية التي أعلنها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وأضاف أن أولويتهم في المرحلة الراهنة تلبية الطلب المتزايد على القطارين ونقل الركاب وفقاً للإجراءات والتدابير المنصوصة للوقاية من فيروس كورونا.

وتابع قائلاً: “في سبيل ضمان الامتثال لقواعد التباعد الاجتماعي، قمنا بزيادة عدد عربات قطار (غبزة – هالكالي) من 5 تتسع لـ 1637 راكباً إلى 10 عربات تتسع لـ 3056 راكباً”.

وأردف: “كما قمنا أيضاً بمضاعفة عدد القطارات المُشغلة في اليوم الواحد من 142 إلى 285 قطاراً، وستخضع القطارات لإجراءات التعقيم بعد كل رحلة”.

ولفت إلى أن قطار “مرمراي” سيعمل ما بين السادسة صباحاً والعاشرة مساءً.

وأكمل أنهم ضاعفوا عدد القطارات العاملة على خط “باشكنتراي” في أنقرة من 56 إلى 113 قطاراً، وقلّصوا المدة الزمنية الفاصلة ما بين الرحلات من 30 إلى 15 دقيقة.

وختم بالقول إنّ خدمات القطارات ستتوفر بشكل مجاني للعاملين في المجال الصحي لمدة 3 أشهر تبدأ اعتباراً من الاثنين 1 حزيران/ يونيو.

ليصلك كل جديد الاشتراك بتلغرام قناة الجسر ترك: https://t.me/aljisrturk


مصدر الخبر :فريق تحرير الجسر ترك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *