صحيفة تركية تسلط الضوء على رجل أعمال سوري وفر مئات فرص العمل للسوريين والأتراك

صحيفة تركية تسلط الضوء على رجل أعمال سوري وفر مئات فرص العمل للسوريين والأتراك

سلطت صحيفة تركية الضوء على رجل أعمال سوري ناجح، أسس مصنعاً للنسيج في ولاية كهرمان مرعش، ووفر من خلاله فرص العمل لمئات السوريين والأتراك.

وبحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك” نقلاً عن صحيفة صباح، فقد اضطر السوري “حسام الدين طاطاري” للتخلي عن معظم ثروته واللجوء إلى تركيا قبل 6 أعوام بعد أن أدرك استحالة الاستقرار والعيش في ظل ظلم الأسد وجبروت نظامه.

وقرر رجل الأعمال السوري تأسيس حياة مهنية جديدة له في كهرمان مرعش (جنوب)، فأقدم على شراء مصنع للنسيج بالاشتراك مع شقيقه وشريكين آخرين أحدهما ألماني والآخر إيطالي.

ويُعد مصنع السوري حسام اليوم أحد أكثر المصانع المصدرة في كهرمان مرعش، كما يوفر أيضاً فرص العمل لـ 200 لاجئ سوري و 600 تركي آخر من أهالي الولاية.

وأجرى مؤخراً والي كهرمان مرعش “وهد الدين أوزكان” زيارة للمصنع، تقدم خلالها لصاحبه حسام بالشكر، ومنحه شهادة نجاح وإنجاز نظراً للمنفعة الكبيرة التي عاد بها مشروعه لاقتصاد الولاية وتركيا.

بدوره عبّر رجل الأعمال السوري عن امتنانه لزيارة الوالي، كما توجه بالشكر إلى الرئيس التركي “رجب طيّب أردوغان”، مشيراً إلى أنه يعمل على تطوير مصنعه بشكل مستمر عرفاناً بالجميل الذي صنعه والشعب التركي باحتضانهم للسوريين.


مصدر الخبر :فريق تحرير الجسر ترك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *