شركات تعتزم  تأسيس مراكز ابتكار مزودة بأحدث التقنيات للمستثمرين السوريين والأتراك

شركات تعتزم تأسيس مراكز ابتكار مزودة بأحدث التقنيات للمستثمرين السوريين والأتراك

تعتزم مجموعة من الشركات التركية والأجنبية تأسيس مراكز ابتكار مزودة بأحدث التقنيات، تخوّل المستثمرين السوريين تطوير منتجات وتقنيات جديدة، وتساعدهم على إنتاج النماذج الأولية.

وأشار رئيس مجلس إدارة شركة “تكنوكنت” التركية “كادير آيدن” إلى أن المراكز سيتم تأسيسها بشراكة أجنبية في 3 ولايات هي أضنة، ومرسين، وأزمير، وسيستفيد منها المستثمرون السوريون والأتراك مناصفةً.

وأضاف أن البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة أعلن عن مناقصة لإنشاء مراكز ابتكار للمستثمرين السوريين والأتراك، تمكنت بفضلها شركتهم من الحصول على نسبة مساهمة بلغت 25 بالمئة، مشيراً إلى أنهم يخططون لتفعيل تلك المراكز مع نهاية عام 2020 القادم.

وتابع قائلاً إن وزارة الصناعة والتكنلوجيا التركية تبدي اهتماماً كبيراً بالمشروع، وهو بمثابة مشروع نموذجي قد تعمل الوزارة على تعزيزه مستقبلاً ليشمل ولايات أخرى.

وحول كيفية استفادة المستثمرين من تلك المراكز، أردف آيدن موضحاً أنها ستعمل على تطوير منتجات وتقنيات جديدة بناءً على طلب أصحاب المعامل منهم، فيما إذا كانت معاملهم غير مزودة بتقنيات تخولهم إجراء ذلك التطوير.

وأضاف أن تلك الخدمات ستُقدّم مقابل تكلفة مادية يتم الاتفاق عليها مسبقاً، كما ستوفر المراكز خدمات التصميم وإمكانية إنتاج النماذج الأولية.

وستوفر أيضاً لأصحاب الأفكار الدعم والتعليم لتطوير منتجاتهم التجارية، وستساعدهم في مجال التسويق في حال افتقارهم لتلك المهارة، وفقاً لما أكده مسؤول الشركة.


مصدر الخبر :فريق تحرير الجسر ترك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *